تعليم غزة تحدد موعد بدء العام الدراسي القادم

غزة – مصدر الإخبارية

قررت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، موعد بدء العام الدراسي القادم 2021-2022.

بدوره صرح وكيل وزارة التعليم بغزة زياد ثابت بما يخص موعد العام الدراسي القادم في غزة أن دوام الهيئتين الإدارية والتدريسية يبدأ يوم السبت 14 أغسطس القادم، فيما سيبدأ دوام الطلبة يوم الاثنين 16 أغسطس.

في نفس الوقت عبر ثابت عن شكره وتقديره لكافة العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس وشركاء التعليم، الذين بذلوا جهداً كبيراً في سبيل إنجاح العام الدراسي المنصرم 2021.

كما تمنى ثابت لكافة الطلبة وذويهم عاماً دراسياً جديداً مليئاً بالنجاح والتفوق.

وكانت التعليم بغزة قررت في وقت سابق إنهاء العام الدراسي الحالي، على خلفية تداعيات العدوان الأخير على غزة، مع تأكيدها تعويض الطلاب عما فاتهم من مهارات ومعارف أساسية بداية العام الدراسي المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن وزارة التربية والتعليم العالي في غزة في حالة انعقاد دائم لمتابعة آخر تطورات ومجريات العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة العدوان الصهيوني الغاشم”.

وتابعت: “في ضوء تقييم الوزارة لواقع العملية التعليمية الحالي، فقد قررت إنهاء العام الدراسي الحالي 2020-2021 لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر، وسوف تقوم المدارس باستخراج الشهادات المدرسية لنهاية العام الدراسي الحالي وتوزيعها يوم الخميس 3 حزيران/يونيو”.

وأكدت الوزارة أنها اتخذت القرار المناسب بعد تضرر عشرات المدارس نتيجة العدوان الإسرائيلي واحتياجها لأعمال صيانة وترميم، بالإضافة إلى وجود العديد من المخاطر في محيط كثير من المدارس نتيجة القذائف التي طالت عمارات سكنية بعضها آيل للسقوط، وكذلك تضرر الشوارع والطرقات المؤدية لهذه المدارس؛ ما يجعل الوصول إليها صعباً.