نصف مليار دولار خسائر قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي

غزة – مصدر الاقتصادية:

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف اليوم الأربعاء تواصل عمليات الحصر والتدقيق للأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي على القطاع، مقدراً قيمة خسائر غزة في كافة القطاعات حتى الآن بنصف مليار دولار.

وقال معروف في مقابلة خلال برنامج صباح الخير يا مصر، إن آلة الحرب الإسرائيلية استهدفت كافة مناحي الحياة خلال 11 يوماً من العدوان على غزة.

وأضاف معروف أن خسائر القطاع الزراعي في غزة المباشرة وغير مباشرة وصلت لأكثر من 200 مليون دولار أمريكي جراء تضرر ما يزيد عن 410 منشأة ومؤسسة زراعية مملوكة للمواطنين.

وأشار معروف إلى أن أكثر من 350 منشأة اقتصادية تضررت أيضاً بفعل العدوان توزعت ما بين مصانع ومحلات تجارية ومخازن ومرافق أخرى، ناهيك عن دمار واسع في البنى التحتية وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وغيرها.

ولفت إلى أن العدوان الإسرائيلي تسبب بأضرار بـ 132مدرسة حكومية و17 أخرى خاصة، وهي أضرار بليغة.

وشدد معروف أن كافة مناطق ومدن قطاع غزة تشهد على إجرام الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وسيكون لذلك العدوان نتائج سلبية على مختلف نواحي الحياة.

وتواصل لجان حكومية في قطاع غزة حصر العدوان الإسرائيلي الذي استمر لمدة 11 يوماً تمهيداً لإطلاق عمليات الإعمار التي رصدت لها أموال حتى الأن بـ 2مليار دولار أمريكي، وتلعب جمهورية مصر العربية دوراً بارزاً بها بالتعاون مع الجهات المسئولة في غزة ورام الله وإسرائيل.