انتاج النفط -ارتفاع النفط - أسعار النفط عمان اكتشافات نفطية

أسعار النفط ترتفع مع زيادة الطلب العالمي على الوقود

رويترز– مصدر الاقتصادية:

 

صعدت أسعار النفط ،اليوم الأربعاء، بفعل زيادة الطلب العالمي الغربي على الوقود، ووسط تذبذب أمال طرح النفط الإيراني في الأسواق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.4% وصولاً لـ 72.54 دولار للبرميل، في تمام الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش، في الوقت الذي اقتربت سابقاً من 72.83 دولار، وهو السعر الأعلى منذ 20 مايو 2019.

ونمت عقود خام “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.4% وصولاً إلى 70.36 دولار للبرميل، بعدما حقق 70.62 دولار، وهو الأعلى منذ 17 أكتوبر 2018. وارتفعت أسعاره أمس الثلاثاء 1.2%.

وأرجع خبراء الارتفاع في أسعار النفط لزيادة الطلب على الوقود مع النجاح في عرض لقاحات فيروس كورونا وبدء موسم الرحلات الصيفية بأمريكا، والدول الأوروبية.

وتتوقع دائرة الطاقة في الولايات المتحدة ارتفاع في الاستهلاك على الوقود وصولاً لـ 1.49 مليون برميل يومياً، مقارنة 1.39 مليون برميل يومياً سابقاً.

وكانت الاحتياطات الأمريكية من الخام قد تراجعت الأسبوع الماضي، وهو ما توقعه محللون في وقت سابق كمؤشر إيجابي. وحسب مصادر أمريكية فقد انخفضت الاحتياطات في البلاد بحوالي 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط العالمية تأثرت خلال الآونة الأخيرة بجائحة فيروس كورونا التي اجتاحت جميع دول العالم، ودفعتها لاتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وفرض اغلاقات وتعطيل لمناحي الحياة، في وقت يتوقع أن تشهد المرحلة القادمة تحسناً في الأسعار مع عرض العديد من الدول لقاحات للفيروس وبدئها بحملات تطعيم طالت الملايين.

Exit mobile version