كنيست الاحتلال تعلن موعد تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلن رئيس كنيست الاحتلال، بارين ليفين، اليوم الثلاثاء، عن موعد تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة وعرضها للتصويت لنيل الثقة، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 13 حزيران الجاري.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة سيكون بالتزامن مع انتخاب الرئيس الجديدة للكنيست الـ 14 في ذات الجلسة.

وكان ريس الكنيست قد أكد في وقت سابق أن رئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لبيد، تمكن من تشكيل حكومة جديدة، بعد الاتفاق مع أحزاب معسكر “التغيير” التي تضم أحزاب: “يمينا” برئاسة نفتالي بينت، و”أمل جديد” برئاسة جدعون ساعر، و”العمل” برئاسة ميراف ميخائيلي، و”ميرتس” برئاسة تمار زاندبرغ، و”إسرائيل بيتنا” برئاسة افيغدور ليبرمان، والقائمة العربية الموحّدة برئاسة منصور عباس، بالإضافة إلى “هناك مستقبل”

من جانبه، قال عضو الكنيست نير أورباخ، من حزب “يمينا” إنه قرر تأييد الحكومة الإسرائيلية، وذلك في أعقاب ضغوط شديدة مارسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وحزب “الصهيونية الدينية” عليه من أجل معارضة الحكومة الجديدة، وبالتالي يتوقع أن تحصل الحكومة الجديدة على دعم أغلبية 61 عضو كنيست.

وفي حال حظيت الحكومة الجديدة بثقة “الكنيست”، ستكون بالتناوب ما بين بينت ولبيد، على أن يتولى رئاسة الوزراء أولًا بينت، في حين سيكون لبيد رئيس الوزراء بالوكالة ووزير الخارجية.