مسيرة الأعلام- الشعبية الديمقراطية مسيرة الأعلام - بينت ومسيرة الأعلام- البرلمان العربي مسيرة الأعلام

قرار إسرائيلي بتأجيل مسيرة الأعلام ليوم 15 يونيو القادم

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قرر”كابينت” الاحتلال تأجيل إجراء مسيرة الأعلام إلى الثلاثاء من الأسبوع المقبل الموافق 15 يونيو، بعد أن كان مقرر إجرائها يوم الخميس من الأسبوع الجاري.

قرار تأجيل مسيرة الأعلام

وأفادت القناة (12) العبرية، أن قرار التأجيل جاء بناءً على اتفاق بين شرطة الاحتلال والمنظمين للمسيرة، وذكرت أنه سيتم الاتفاق لاحقاً على مسار محدد لها.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو: “نحن لا نستسلم لحماس”، وأضاف أنه يعتقد أن مسيرة الأعلام يجب أن تعقد كما هو مخطط لها وفي موعدها.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن مسؤولين أمنيين، حذروا، خلال مناقشة (كابينت)، من مرور مسيرة الأعلام بباب العامود قد يؤدي إلى اشتعال الأوضاع والتصعيد، ليس فقط من قطاع غزة، ولكن أيضاً أحداث عنف في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن هناك حالة حالة تأهب لاحتمال إقامة مسيرة المستوطنين الاستفزازية، بسبب تخوف الشرطة من تصعيد جديد في القدس وأماكن أخرى.

ولفتت إلى أنه تم تجنيد سبع سرايا احتياط من حرس الحدود في بداية الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وكان من المفترض عودتهم لبيوتهم هذا الأسبوع، وبالتالي لن يسمح لهم بالعودة على الأقل حتى الأسبوع المقبل بإيعاز من قائد حرس الحدود.

وشارك في اجتماع الكابينيت كل من رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش بيني غانتس، ووزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، ومسؤولين في جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والشرطة.

يأتي ذلك بعد أن دعت جمعيات استيطانية، كافة المستوطنين إلى الاستعداد لاقتحام واسع للمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، على إثر إلغاء شرطة الاحتلال مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

وكان قد أعلن عضو “الكنيست” عن “الصهيونية الدينية”، إيتمار بن غفير، وعضو الكنيست عن “الليكود”، ماي غولان، نيتهما قيادة المسيرة الاستفزازية، ودعا عبر حسابه على تويتر، أعضاء الكنيست إلى الانضمام إليه، معتبرًا أن قرار إلغاء المسيرة خضوعًا لشروط مقاومة غزة.

وخلال بيان لها دعت “مقر منظمات جبل الهيكل” إلى اقتحام المسجد الأقصى على أوسع نطاق، حيث جاء في بيانها: لا تبقوا في البيوت، هم ألغوا المسيرة في الخارج، دعونا ننفذ جولة في الداخل (داخل الأقصى).

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الإثنين، أن شرطة الاحتلال قررت إلغاء مسيرة الأعلام التي كانت مقررة يوم الخميس المقبل في القدس المحتلة.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن مفوض شرطة الاحتلال أبلغ بشكل رسمي ونهائي إلغاء مسيرة الأعلام التي خططت لها جمعيات استيطانية.

وقال منظمو المسيرة، إن “الشرطة الإسرائيلية أبلغتنا بعدم وجود موافقة على المسيرة المقررة يوم الخميس، وأنه سيتم إلغاؤها”، وفق قناة “كان” العبرية. هذا ما أحدث ردود فعل إسرائيلية غاضبة.

Exit mobile version