نقابة المحامين المصريين تعلن تشكيل لجنة دائمة للقدس وفلسطين داخل النقابة

القاهرة _ مصدر الإخبارية 

استقبل نقيب المحاميين المصريين ورئيس اتحاد المحامين العرب رجائي عطية، اليوم الثلاثاء في مكتبه بمقر النقابة العامة، عاكف المصري، المفوض العام للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلن خلالها عن تشكيل لجنة دائمة للقدس وفلسطين داخل النقابة ويكون مهمة هذه اللجنة التواصل مع المؤسسات الدولية للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء كل من وكيل النقابة محب المكاوي، والأمين العام المساعد أبو بكر ضوه، والأمين العام المساعد محمود الداخلي، ومحمد فزاع، وعبد الحفيظ الروبي، ومحمد راضي مسعود أعضاء المجلس.

وقال نقيب المحامين، إن القضية الفلسطينية مزروعة بداخل كل مصري، مضيفا، «المشكلة الأكبر التي تواجهنا هي إسرائيل التي تريد أن تكون مكان دولة فلسطين».

وأكد نقيب المحامين، أن الشعب المصري يدرك الدور الكبير الذي يجب أن تقوم به مصر لدعم القضية الفلسطينية

وأعرب نقيب المحامين، عن استعداد نقابة المحامين المصرية، لإرسال وفد من المحامين لزيارة قطاع غزة المحاصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين هناك، معلنا أن هناك توافق لتشكيل لجنة فلسطين والقدس يكون مهمتها التواصل مع نقابة المحامين في فلسطين لإعداد الملف القانوني بشأن الجرائم التي يقوم بها الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والداخل المحتل، والتواصل مع كافة المؤسسات الدولية ذات الصلة.

في السياق نفسه شكر المفوض العام للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة عاكف المصري، الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها جهود أسد العرب الرئيس عبد الفتاح السيسي والقرارات القومية والوطنية التي اتخذها تجاه غزة فن المصرية التاريخية والقومية تجاه القضية الفلسطينية، فتحية للمحامين المصريين من كافة أبناء الشعب الفلسطيني».

وشدد على أن مصر عندما تكون بخير تكون الأمة العربية بأكملها بخير.

من جهته، قال وكيل مجلس نقابة المحامين محب مكاوي، إن مصر حكومة وشعبًا دوما وأبدا السند الاول والداعم ل القضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، وان فلسطين هي قلب الوطن العربي.

وأضاف بأن الحق الذي يكون وراءه مطالب لا يمكن أن يموت، وأن التجربة والمرحلة الأخيرة من المقاومة الفلسطينية، أرسلت رسالة للعالم كله بأن القضية الفلسطينية حية ولن تموت.

في السياق ذاته قال عضو مجلس النقابة العامة عبد الحفيظ الروبي، اننا نحيي استمرار صمود مقاومة الشعب الفلسطيني لذلك المحتل الغاشم، والتمسك بحقهم في أرضهم، مؤكدًا أن نقابة المحامين نقيبا وأعضاء تقف خلف الشعب الفلسطيني.