البنك الدولي

البنك الدولي تحسّن نمو الاقتصاد العالمي بمقدار 1.5% وهو الأعلى منذ 80 سنة

وكالات_مصدر الإخبارية

أصدر البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، تقريراً يوضّح من خلاله تحسّن نمو الاقتصاد العالمي في عام 2021 بمقدار 1.5%، ليبلغ 5.6%، مشيراّ أنه أعلى مؤشر تحسناً منذ 80 عاماً.

واكّد البنك الدولي أنّ العديد من الدول النامية لا تزال تواجه صعوبات، في الوقت الذي تبذل فيه جهوداً للتغلب على عواقب الوباء.

وجاء في التقرير “من المقرر أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 5.6% في عام 2021. وهي أقوى وتيرة للتعافي بعد الركود منذ 80 عاماً، مدفوعاً بالنمو القوي في النشاط الاقتصادي بالعديد من البلدان الكبرى”.

ويتوقع البنك الدولي نمو الاقتصاد العالمي في عام 2022 بنسبة 4.3%، وهذا النمو أكثر بـ0.5% من توقعات تقرير شهر يناير / كانون الثاني.

وبحسب تقديرات البنك الدولي، انخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2020 بنسبة 3.5%.

وجاء في التقرير: “نتوقع نمو الاقتصاد الروسي في عام 2021 بنسبة 3.2%، مدعوماً بالطلب المحلي وارتفاع أسعار الطاقة”.

ويتابع التقرير: “الانتعاش سيكون مستداماً في عام 2022، ونمو الناتج المحلي الإجمالي سيكون 3.2% وسط تراجع تداعيات الوباء واستقرار أسعار السلع “.

والبنك الدولي هو أحد الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تعنى بالتنمية. وقد بدأ نشاطه بالمساعدة في إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية وهي الفكرة التي تبلورت خلال الحرب العالمية الثانية.

والهدف العام من تنشئته هو تشجيع استثمار رؤوس الأموال بغرض تعمير وتنمية الدول المنضمة إليه والتي تحتاج لمساعدته في إنشاء مشروعات ضخمة تكلف كثيرا وتساعد في الأجل الطويل على تنمية اقتصاد الدولة وبذلك تستطيع أن تواجه العجز الدائم في ميزان مدفوعاتها.

Exit mobile version