تعطل مواقع الإلكترونية الانترنت

خلل يؤدي لتعطل عدد من المواقع الإلكترونية لوسائل إعلام عالمية

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت كبريات وسائل إعلام وشركات عالمية اليوم الثلاثاء عن تعطل المواقع الإلكترونية الخاصة بها وتعذر الوصول لها، ومنها: CNN وNew York Times وGuardian وFiniancial Times وBloomberg وAmazon وReddit.

وبحسب “رويترز” فإن مواقع لشبكات لتواصل الاجتماعي والمؤسسات الحكومية ووسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم تعرضت إلى أعطال متعددة اليوم، مشيرة إلى وجود خلل في شركة Fastly لخدمات الحوسبة السحابية في الولايات المتحدة.

بدورها أوضحت شركة Fastly في بيان عبر موقعها الإلكتروني أنها كانت تحقق في التأثير المحتمل على الأداء مع خدمات CDN الخاصة بها، موضحة أن معظم مناطق تغطية Fastly كانت تواجه “تدني الأداء”.

في سياق متصل تم التبليغ أن موقع Amazon.com Inc للبيع بالتجزئة معطل أيضاً، بينما لم تكن الشركة متاحة على الفور للتعليق.

كما أبلغ ما يقرب من 21000 من مستخدمي Reddit عن مشكلات في منصة التواصل الاجتماعي، وأبلغ أكثر من 2000 مستخدم عن مشاكل مع “أمازون”، وفقا لموقع مراقبة انقطاع التيار Downdetector.com.

ويعاني موقع Twitch الخاص بشركة Amazon أيضاً من انقطاع الخدمة، وفقاً لموقع Downdetector.

في نفس الوقت واجهت المواقع الإلكترونية التي تديرها منافذ إخبارية بما في ذلك “فاينينشل تايمز” و”الغارديان” و”نيويورك تايمز” و”بلومبرغ نيوز” و”هآرتس” انقطاعات في الخدمة.

من جهتها كتبت صحيفة الإندبندنت أن تعطل المواقع الإلكترونية العالمية ناتج عن مشكلة في شركة حوسبة سحابية تقدم خدمات أساسية للعديد من مواقع الإنترنت.

Exit mobile version