تشكيل لجنة لإعادة الإعمار قيادي فلسطيني يكشف عن ملفات حوارات القاهرة

دعاء شاهين-مصدر الإخبارية 

قال القيادي في الجبهة الشعبية محمد الغول، سيشارك 14 فصيل فلسطيني من الضفة وقطاع غزة والخارج في حوارات القاهرة، مؤكدًا بدء توافدها اليوم للقاهرة تلبية لدعوة مصر.

وكشف الغول، اليوم الإثنين في تصريح لمصدر الإخبارية عن أبرز الملفات التي ستطرح على طاولة المباحثات وأهمها، تداعيات العدوان الأخير على قطاع غزة، ووقف الاعتداءات في القدس، وفيما يتعلق بالاعتداءات على حي الشيخ جراح وحي سلوان، ومناقشة اعتداءات المستوطنين الاستفزازية على المسجد الأقصى ومسيرة الأعلام.

كما أوضح القيادي في الجبهة خلال تصريحه لمصدر “من المتوقع تشكيل لجنة مشتركة لإعادة إعمار غزة، واستكمال الملفات العالقة خلال الحوارات السابقة التي جرت في القاهرة”. مؤكدًا على استمرارية الحوارات باعتبار منصة الأمناء العاميون صيغة مؤقتة.

وأشار الغول إلى أن الحوارات الفصائلية الفلسطينية ستناقش أهمية انخراط فصائل المقاومة الفلسطينية في منظمة التحرير، ووقف سياسية الهيمنة والتفرد بالمسؤولية، كونها تشكل الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني ومشروعه النضالي.

كما لفت إلى أن الحوارات ستطرق إلى أهمية تعزيز صمود الشعب وعدم استخدام ملف الإعمار كسيف مسلط على غزة، مكملًا كذلك البناء على ما تم إنجازه من فصائل المقاومة خلال معركة سيف القدس.

وتابع الغول أن معركة سيف القدس الأخيرة بغزة، قلبت الموازين وأثبتت مدى الالتفاف الشعبي والعربي تجاه فصائل المقاومة الفلسطينية، مردفًا لذلك من المهم انخراط الفصائل في منظمة التحرير رغم أن ذلك سيأخذ وقت.

وأكد محمد الغول على المعركة مع الاحتلال لم تنته، فالآن الاتجاه إلى معركة سياسية.

كما أوضح في ختام حديثه أن وفد الفصائل بدأ اليوم التوجه لمصر، ضمن حوارات القاهرة، مبينًا سيخرج من قطاع غزة الخميس القادم إذا لم يحدث أي طارئ، فيما ستبدأ الاجتماعات الحوارات، كما أشار إلى أنه سيشارك من الجبهة الشعبية قيادات يترأسهم نائب الأمين العام للجبهة أبو أحمد فؤاد.