الافراج عن المعتقلين الأردنيين

الاحتلال يقرر الإفراج عن المعتقلين الأردنيين لديه خلال ساعات

رام الله – مصدر الإخبارية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز، ومصعب الدعجة، من بلدة صما قضاء إربد خلال الساعات القادمة، وسيتم تسليمهما للسلطات الأردنية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء إنه خلال جلسة المحكمة التي عُقدت لهما، قررت ما تسمى “محكمة الناصرة المركزية” إلغاء لائحة الاتهام الموجه ضدهما.

وفي وقت سابق قررت محكمة الاحتلال تأجيل جلسة محاكمة المعتقلين الأردنيين حتى تاريخ العاشر من يونيو.

وأوضحت الهيئة أنه بعد تحقيق استمر لأكثر من أسبوعين مع كلا الشابين في مراكز الاستجواب التابعة للمخابرات، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المعتقلين لـ “محكمة الناصرة المركزية”، ووجهت لهما تهمة محاولة تنفيذ أعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين والتسلل لإسرائيل بطريقة غير قانونية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت الشابين الأردنيين بتاريخ 16 مايو الماضي، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.

ووجه الاحتلال للشابين تهمة محاولة تنفيذ ما يسمى بأعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين والتسلل لإسرائيل بطريقة غير قانونية.

كما رفضت السلطات الإسرائيلية السماح للسفير الأردني بزيارة أسرى بلاده في سجون الاحتلال، وهما الأسيرين اللذين تسللا مؤخراً عبر الحدود الى الاراضي المحتلة.

في نفس الوقت أفرجت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، عن الأسير الأردني عبد الله نوح أبو جابر (44 عاماً)، وقامت بتسليمه للسلطات الأردنية، بعد 20 عاماً ونصف العام من الاعتقال.

Exit mobile version