هبوط عملة بيتكوين واثيريوم بنسبة 9٪

غزة- مصدر الاقتصادية:

انخفضت عملة بيتكوين بنسبة 9٪ اليوم الثلاثاء إلى حوالي 32900 دولار، فيما خسرت إيثريوم سعرًا مماثلاً وتم تداولها عند 2510 دولارًا.

ويشير موقع أخبار العملات المشفرة كوين ديسك إلى أن من بين أسباب مخاوف السوق الضغط المتزايد من الحكومة الصينية على أنشطة تعدين العملات وعلى التجارة نفسها. وفقًا للتقارير، في الأيام الأخيرة، تم حظر العديد من الحسابات على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية سينا ويبو لشخصيات رئيسية في مناقشة حول العملة المشفرة.

قال جيهان تشو، المدير المشارك لشركة الاستثمار المشفرة كوين ديسك: “تزيل الصين الجدل المتعلق بالتعدين من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية، فيفو ، وتزيلها من حسابات الشخصيات المشفرة المؤثرة”.

وأضاف تشو: “إنها علامة على تضييق الحلقة حول العملة المشفرة في الدولة”.

بالتزامن مع ما يحدث في آسيا، كان هناك أيضًا ادعاء بأن مخاوف التضخم الأمريكية تساهم أيضًا في الشعور السلبي في عملة بيتكوين ويرجع ذلك أساسًا إلى الافتراض بأن الوضع التضخمي سيؤدي إلى انخفاض كبير في مشتريات السندات الفيدرالية، الأمر الذي سيؤدي إلى هز كل الأسواق.

ويرفض صندوق التحوط سكاي بريدج كابيتال، الذي يمتلك أكثر من 310 مليون دولار من البيتكوين ، هذا النهج. وفقًا لهم، لن يتأثر الذهب والبيتكوين بحركة التضييق التي اتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث إنها في كلتا الحالتين أصول تستجيب وتتعافى بسرعة نسبيًا من مثل هذه التغييرات.