حماس تستنكر تصريحات الإدارة الأمريكية الداعمة لإسرائيل وتصفها بالعمياء

غزة-مصدر الإخبارية

استنكرت حركة حماس التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، التي أعطى فيها الضوء الأخضر للاحتلال للاستمرار في عدوانه على الفلسطينيين بحجة حق الدفاع عن النفس.

وقالت حماس خلال بيان لها وصل مصدر الإخبارية “هل قتل النساء والأطفال وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، وطرد الفلسطينيين من بيوتهم في القدس، والعدوان على المسجد الأقصى، والاعتداء على الصحفيين وكسر أيديهم، دفاعا عن النفس؟”.

وأكدت حماس على أن المحتل ليس له حق الدفاع عن النفس، بل واجبه حسب القانون الدولي هو أن ينهي احتلاله لأرضنا ويوقف عدوانه على شعبنا.

كما عبرت عن استنكارها لدعم أميركا المستمر للاحتلال عسكريًا وتزويده بكل أصناف الأسلحة المتقدمة،  مما يجعلها مشاركة في العدوان على غزة.

وتابع البيان “نتطلّع أن يوجه السيد بلينكن رسائله في الاتجاه الصحيح، فيذكر الاحتلال بصرامة ووضوح بواجباته في القانون الدولي، وضرورة احترام هذه الواجبات والالتزام بها، بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الأصيلة”.

وأردف نتأمل أن يكون بلينكن وإدارته الجديدة تعلموا الدرس من الفشل الذريع الذي منيت به السياسة الأمريكية في تدخلها في ملف الصراع العربي الإسرائيلي لعقود.

ووصفت حماس انحياز الإدارة الأمريكية لإسرائيل بـ “الأعمى”، وكذلك الفشل في محاولات إقصاء الحركة وقوى شعبنا الحية منذ عام ٢٠٠٦، برفض نتائج الانتخابات الحرة والنزيهة، وفرض الحصار على غزة.

وأكدت حماس في رسالة إلى بلينكن وإدارته، إذا كانوا جادين في تحقيق الاستقرار والرفاه في المنطقة؛ فعليهم احترام إرادة شعبنا الحرة، والالتزام بالقانون الدولي، وتنفيذ القرارات الدولية التي تؤكد حق شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة إلى دياره التي هجر منها.