الأونروا تكشف عن موعد انتهاء اعادة الاعمار في قطاع غزة - العدوان على غزة-عدوان 2021 غزة

أمريكا تؤكد على ضرورة تقديم المساعدات لغزة جراء العدوان الأخير

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة تقديم المساعدات لقطاع غزة جراء العدوان الأخير، موضحة أن ذلك يخدم أمن “إسرائيل”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “حماس تستغل اليأس وغياب الأمل، وللأسف فإن بعض الأشخاص يلجأون للتشدد في ظل هذه المعطيات، لهذا فمن الضروري جداً تقديم المساعدات لغزة، التي ستساعد أيضاً على ضمان أمن إسرائيل”.

في نفس الوقت نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، عن بلينكن قوله إن “أدق التقييمات التي توجد لدينا تشير إلى أن معظم الصواريخ صنعت محلياً في غزة على يد حماس“.

وتابع بلينكن أن ذلك لا يعني تبرئة إيران من دعم حماس، وخاصة على مستوى الخطاب أثناء التصعيد الأخير في غزة.

وتأتي تصريحات بلينكن رداً على تصريحات أعضاء جمهوريين، بأن الصواريخ التي أطلقتها حماس على الأراضي المحتلة كانت إيرانية الصنع.

وفي حديثه حول سقوط ضحايا مدنيين في غزة خلال العدوان الأخير على غزة عبر بلينكن عن حزنه، مؤكداً أن واشنطن ستواصل معارضة تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية في جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة و”إسرائيل” لديهما آليات “لضمان المحاسبة على أي حالة توجد بشأنها مخاوف متعلقة باستخدام القوة وحقوق الإنسان وقضايا أخرى”.

كما تعهد بلينكن بتزويد “إسرائيل” بما تحتاجه لبرنامج القبة الحديدية، وانتقد حركة حماس واصفاً إياها بأنها “منظمة إرهابية وإسرائيل لديها حق الدفاع عن نفسها”.

وأردف: “حماس هي التي تسيطر على قطاع غزة وليس السلطة الفلسطينية”، مرجحاً أن يكون قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلغاء الانتخابات نابعاً جزئياً من تخوفه من فوز حركة حماس.

Exit mobile version