خانيونس | مؤثر تشييع ووداع الشهيد فهد الأسطل (فيديو)

غزةمصدر الإخبارية

شيعت جماهير شعبنا الفلسطيني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد الفتى فهد محمد وليد الأسطل (16) عام ، الذي أرتقى برصاص قوات الاحتلال شرق خانيونس مساء أمس.

وانطلقت جنازة الشهيد الأسطل من المستشفى الأوروبي شرق خانيونس، الى مسقط رأسه، ومن ثم تم الصلاة عليه بمسجد اهل السنة في البلد بمدينة خان يونس .

وكان الفتى الأسطل استشهد، مساء اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب المناطق الحدودية، شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة المحاصر.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، في بيان، إن الفتى فهد محمد وليد الأسطل (16 عاما)، استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 4 آخرين بجراح على حدود الشرقية لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة”.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه عشرات الشبان الذين تظاهروا محيط مخيم العودة شرقي خزاعة إلى الشرق من خانيونس، رغم الإعلان الرسمي بإلغاء فعاليات العودة اليوم.

ولم تكن هناك دعوات، لمسيرات “العودة وكسر الحصار على حدود غزة”، كما هو معتاد خلال الأسابيع الماضية، غير أن عدد من الشبان تجمعوا بشكل فردي.

ومساء الأربعاء، أعلنت “الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار”، تأجيل مسيراتها المقررة الجمعة على حدود قطاع غزة، بسبب ما سمتها “الظروف الأمنية الخطيرة جدا”.

وأوضحت الهيئة، أن قرارها جاء “في ظل تهديدات (رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين) نتنياهو بشن عدوان شامل جديد على قطاع غزة، لحماية نفسه من الملاحقة بتهم الفساد”.