وفود فصائل فلسطينية تتوجه اليوم للقاهرة تباعًا بدعوة من مصر

رام الله-مصدر الإخبارية

تتوجه وفود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، تلبية لدعوة مصر لهم، للبحث في عدة ملفات تتعلق بالشأن الفلسطيني ووضع خطة لمواجهة التحديات القائمة.

وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، “من المقرر وصول وفد حركة فتح إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم بناءًا على دعوة من مصر”. مشيرًا إلى أن وفد فتح سيترأسه أمين سر اللجنة المركزية جبريل الرجوب، والأعضاء أحمد حلس وروحي فتوح.

وأضاف صيدم  عن أبرز الملفات التي سيتم تداولها خلال اجتماعات الوفد الفصائلي بقوله “لا يوجد برنامج محدد للقاءات، موضوع البحث إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني، ووضع خارطة طريق لمواجهة التحديات القائمة”.

وأكد أمين سر مركزية فتح على أن الحركة تدعم أي جهد يؤدي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية. وفقًا للأناضول.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام مصرية رسمية، أن مصر وجهت دعوة إلى الفصائل الفلسطينية لزيارة القاهرة الأسبوع المقبل، للاتفاق على خطوات لازمة لإنهاء الانقسام ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

وأعلن التلفزيون المصري الرسمي، سابقًا عن دعوة مصر الفصائل الفلسطينية وذلك في سبيل الاتفاق على رؤية موحدة للتحرك الفلسطيني، والاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، وأيضاً لوضع خارطة طريق للمرحلة القادمة.

فيما سيترأس إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفد الحركة إلى القاهرة تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية.

اجتماع الفصائل بالقاهرة