سلطة المياه تتفقد الأضرار في قطاع المياه بغزة نتيجة العدوان الأخير

غزة – مصدر الإخبارية

تفقد رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الاثنين، الأضرار التي لحقت بقطاع المياه نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلال جولة في المحافظات الجنوبية.

وقالت سلطة المياه في بيان لها إن الجولة شملت تفقد الأوضاع في محطة الضخ الرئيسية وأحواض الصرف الصحي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، موضحةً أنه نتيجة لاستهداف الخطوط الناقلة من محطة الضخ الرئيسية الى محطة المعالجة المركزية شرق جباليا، تم إعادة تحويل مياه الصرف الصحي إلى الأحواض مجددًا، والتي كانت قبل تجفيفها من قبل سلطة المياه تهدد حياة أكثر من عشرة آلاف مواطن بالغرق بمياه الصرف الصحي.

وأوضحت سلطة المياه أنها سارعت فور وقف العدوان الى العمل على إصلاح الأضرار ليعود ضخ المياه العادمة من المحطة كالسابق حفاظًا على حياة المواطنين.

كما تفقد غنيم الأضرار التي لحقت بمضخة الصرف الصحي في منطقة السيفا نتيجة استهدافها من قبل الاحتلال الاسرائيلي ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وتجميع المياه العادمة في المنطقة المجاورة.

وشملت الجولة محطة عامر التي تم تحويل مياه الصرف الصحي منها الى شاطئ البحر في منطقة السودانية، ما تسبب بمكرهة صحية وتلوث مياه البحر وأثر بشكل كبير على النشاط السياحي، خاصة في فصل الصيف.

في نفس الوقت أصدر رئيس سلطة المياه تعليماته للطواقم المختصة للإسراع في عمليات الإصلاح والصيانة لإعادة تشغيل محطة الصرف الصحي في بيت لاهيا ووقف تدفق المياه العادمة الى البحر.

وتوجه غنيم بزيارة إلى المناطق السكنية المستهدفة في بيت لاهيا وبيت حانون شمال غزة، حيث التقى عدد من الشخصيات وأهالي الضحايا، واطلع على الدمار الذي أصاب المنطقة.