تونس: موجة رابعة من فيروس كورونا وهذه أكثر السلالات انتشاراً

وكالات – مصدر الإخبارية

صرح عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس الدكتور أمان الله المسعدي، أن بلاده دخلت في موجة رابعة من فيروس كورونا.

وقال المسعدي في تصريحات له اليوم الاثنين إن عدد المرضى المقيمين في المؤسسات الصحية تراجع إلى أقل من 2000، لكنه ارتفع مجدداً ليتجاوز 2200 مقيم.

وحذر المسعدي من أن توافد المواطنين بالخارج في فصل الصيف على البلاد يمكن أن يسهم في تفشي الفيروس أكثر، مرجحاً أن يحمل الوافدون معهم سلالات أخرى للفيروس.

وبيّن أن الوضع الوبائي في البلاد مازال خطيراً، وأن عدد ضحايا كورونا المقيمين في أقسام الإنعاش والعناية الفائقة مازال مرتفعاً.

كما حث طبيب الإنعاش المواطنين على التحلي بروح المسؤولية واتخاذ أقصى درجات التوقي من الفيروس.

في نفس السياق أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 49 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا يوم الأحد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء في البلاد في مارس من العام الماضي إلى 12 ألفا و623 حالة وفاة.

وصرحت الوزارة في وقت سابق أن السلالة الأكثر انتشاراً في تونس هي السلالة البريطانية، بينما أحصت الوزارة حالات معدودة للإصابات بالسلالة الجنوب إفريقية لمواطنين وافدين من خارج البلاد.

في حين تعمل تونس على التقدم نحو إرساء مناعة جماعية ضد فيروس كورونا بتطعيم 5 ملايين شخص في البلاد وذلك بعد انتهاء فصل الصيف الحالي.