كحيل يؤكّد ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم لدخول مواد الإعمار

غزة_مصدر الإخبارية

صرّح رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة أسامة كحيل أنه من الضرورة العاجلة فتح معبر رفح بشكل دائم لإدخال كافة المواد والأدوات والمعدات الخاصة بإعادة الإعمار في غزة للمقاولين والتجار والصناعيين بسهولة ويسر، خاصةً في ضوء تفهّم وتجاوب الأشقّاء المصرين مع رؤية اتّحاد المقاولين.

وأوضح أسامة كحيل أنّ المهمة الأساسية لاتحاد المقاولين بعد العدوان الإسرائيلي تتمثل في انجاز عملية الإعمار عبر الشركات الوطنية الفلسطينية وتسريع عملية الاعمار والتأسيس لعملية تنمية شاملة.

وشدد كحيل المتواجد في مصر على أهمية ادخال كافة مواد الإعمار للقطاع عبر معبر رفح دون الخضوع لآلية الأمم المتحدة لإعادة لإعمار غزه التي فشلت في تحقيق الاعمار والتنمية عبر شروطها الجائرة التي تعمل لصالح سلطات الاحتلال.

ويذكر ان السيدان أسامة كحيل رئيس الاتحاد وأمين سر المجلس جهاد الفرا يشاركان ضمن وفد رسمي يضم الوزارات ذات الاختصاص في عملية إعمار غزه.

وأعلنت مصادر رفيعة المستوى أنّ وفد حكومي من وكلاء الوزرات والقطاع الخاص غادروا الأحد قطاع غزة لجمهورية مصر العربية للاطلاع على الرؤية المصرية لإعمار غزة، والمشاركة في ملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء “العمران” في العاشر من الشهر الجاري.

وبيّنت المصادر أن الوفد سيجري اجتماعات ومشاورات مع مسئولين مصريين في قطاعات اقتصادية ومالية عديدة لطرح الاحتياجات الكاملة لعملية الإعمار.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة الوفد ستمتد لأكثر من أسبوع للمشاركة أيضاً في ملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء “العمران” والذي ستشارك فيه العديد من دول المنطقة والمانحين.