الرئيس عباس: جهود دولية وإقليمية تبذل لتثبيت وقف إطلاق النار بغزة

ووقف اعتداءات القدس

رام الله-مصدر الإخبارية

أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس استمرار الجهود الدولية والإقليمية لتثبيت وقف إطلاق النار بغزة.

جاء ذلك خلال عقد المنظمة اجتماعًا رئاسي يترأسه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شدد فيه على أهمية استمرار الجهود والاتصالات مع الأطراف العربية والدولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية حق الفلسطينيين، ومنع طرد أهالي في الشيخ جراح وبطن الهوى وسلوان وباب العامود وتثبيت وقف إطلاق النار.

ودعا عباس إلى تعزيز دور المنظمة في تمثيلها الوحيد للشعب الفلسطيني، وتكريس عمل دوائرها ومؤسساتها كافة، مشيرًا إلى دعوة المجلس المركزي للانعقاد في أسرع وقت لهذا الغرض.

كما طالب الرئيس محمود عباس، بتشكيل حكومة وفاق وطني تعكس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية وسياساتها وتعاملها مع المجتمع الدولي، من خلال استمرار الحراك الوطني لإنهاء الانقسام.

وأوضح الرئيس عباس التحركات والاتصالات السياسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الأصعدة كافة العربية والإقليمية والدولية، بما فيها المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، وحشد تأييد ومساندة المجتمع الدولي لمواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي المتواصل ووضع حد له.

وأكد اجتماع منظمة التحرير على بذل الجهود الدولية، لمنع تكرار الجرائم الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في عدوانه على غزة والإسراع في إعادة إعمار غزة.

كما شكرت اللجنة التنفيذية بقيادة الرئيس أبو مازن، الدول الشقيقة والصديقة التي أعلنت عن مساهماتها لإعادة الإعمار في غزة وتقديم المساعدات لشعبنا الفلسطيني، مشيدة بقرار مجلس حقوق الإنسان بتشكيل لجنة تحقيق دولية دائمة في الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.