اشتية القانون الدولي- مسيرة الأعلام-اشتية القضية قرارات مجلس الوزراء الفلسطينية- اشتية جرائم الاحتلال- اشتية والأسرى-اشتية

اشتية: مرسوم جديد لتحديد موعد الانتخابات فور الموافقة على إجراءها بالقدس

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح رئيس الوزراء محمد اشتية أن الرئيس محمود عباس سيصدر مرسوماً جديداً لتحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة فور إعلان حكومة الاحتلال الجديدة موافقتها على إجراء الانتخابات في القدس.

وقال اشتية خلال تصريحات تلفزيونية اليوم الاثنين إن الحكومة عملت كل ما يمكن عمله من أجل إجراء الانتخابات العامة في موعدها الذي كان مقرراً في الثاني والعشرين من أيار الماضي، إلا أن رفض الاحتلال إجراءها في القدس واعتقاله للمرشحين للانتخابات دفع بالقيادة الفلسطينية إلى تأجيلها.

وفي حديثه عن جلسات الحوار الوطني المرتقبة في القاهرة، بيّن اشتية أن المطلوب من هذه الحوارات هو إنهاء الانقسام من خلال الاتفاق على برنامج سياسي ونضالي وأدواته، مضيفاً:” يجب علينا كفلسطينيين ألا نذهب إلى الحرب بقرار منفرد، وكذلك يجب ألا نذهب إلى السلام بقرار منفرد”.

ولفت إلى أن الحكومة تنفق على قطاع غزة 140 مليون دولار شهرياً، وأنها أعادت الرواتب كاملة بنسبة 100% لـ 25 ألف موظف في غزة.

في نفس الوقت قال رئيس الوزراء إن الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس بايدن مختلفة تماماً عن إدارة ترامب، وإن القيادة الفلسطينية طالبت واشنطن برفع اسم فلسطين والسلطة الفلسطينية من قوائم الإرهاب.

وكان اشتية بحث مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، آخر المستجدات السياسية، والأوضاع في القدس، وإعادة اعمار قطاع غزة.

وشدد اشتية على أهمية وجود هدنة وضمان لعدم تكرار العدوان على شعبنا خاصة في القطاع، وكذلك إعادة تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين فلسطين وقطر، ورفع الميزان التجاري بين البلدين.

Exit mobile version