سامح شكري يؤكد ضرورة إطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين 

القاهرة _ مصدر الإخبارية

صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية ،أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الياباني “موتيجي توشيميتسو”، حيث تناول الجانبان سُبل دفع وتطوير التعاون المشترك بين البلدين واخر التطورات الدولية والإقليمية.

وأبدى الوزير الياباني اهتماماً بالاستماع إلي رؤية مصر إزاء الأوضاع بالمنطقة وفي مقدمتها التطورات الأخيرة بالقضية الفلسطينية، حيث أعرب عن تقدير بلاده للدور المصري مثمناً جهودها المتواصلة مؤخراً في هذا الشأن، وصولاً إلى وقف إطلاق النار والعمل على تثبيته.
في السياق ذاته قام الوزير سامح شكري باستعراض التحركات المصرية بموضوع إعادة الإعمار بقطاع غزة ودعم جهود التنمية في الأراضي الفلسطينية.
وأضاف شكري بضرورة إحياء المسار السياسي وإطلاق مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الذي برهن على محورية وأهمية القضية الفلسطينية للعالم أجمع وضرورة حل القضية بالسلام العادل والشامل وفق محددات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

يذكر أن جمهورية مصر  العربية أرسلت مهندسين وخبراء اطلعوا على حجم الأضرار والركام، ثم قامت بإرسال آليات ثقيلة من كباشات وشاحنات ورافعات ثقيلة وغيرها من المعداتويبلغ عددها خمسون شاحنة دخلت عبر معبر رفح البري.

وتم وضع خطة عمل وآلية لعمل الآليات والمعدات الثقيلة عبر الإشراف على عملها في إزالة الركام والأنقاض حتى تكون جاهزة للبدء بالإعمار في حال توفر الأموال لذلك.