تطبيق Shorts يوتيوب

تطبيق “Shorts” يتيح أخذ عينات الصوت من أي فيديو عبر اليوتيوب

تكنولوجيامصدر الإخبارية

تطبيق “Shorts” يسمح لك بأخد عينات الصوت من مقاطع فيديو اليوتيوب من أي محتوى تم تحميله عبر منصة مشاركة الفيديو

تعد القدرة على أحذ عينات الصوت من مقاطع الفيديو واحدة من أعظم نقاط القوة في تيك توك، وتتيح اكتشاف المحتوى الجديد من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو بنفس الصوت، وأعلنت يوتيوب بشكل رسمي عن هذه الميزة في منشور دعم مجتمعي

أطلقت منصة Shorts في شهر سبتمبر الماضي في الهند قبل جلب الميزة إلى الولايات المتحدة في شهر مارس.

وستكون الميزة متاحة الآن للمرة الأولى في الأسواق الجديدة كجزء من إطلاق Shorts في المملكة المتحدة وكندا وعدد من دول أمريكا اللاتينية (الأرجنتين، والبرازيل، وتشيلي، والمكسيك، وكولومبيا، وبيرو، وفنزويلا).

سيتم بعد ذلك طرح أداة أخذ العينات من يوتيوب في أسواق Shorts الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، في الأسابيع المقبلة.

تطبيق shorts “يوتيوب شورت”

يسمح shorts بأخذ عينات من المقاطع الخاصة به أو من مكتبة الموسيقى المرخصة وتوجه مستخدمي يوتيوب إلى ميزة shorts، عبر إنشاء جديد في تطبيق الهاتف المحمول

ويظهر أسفل مقاطع الفيديو بجوار زري الإعجاب وعدم الإعجاب. ويؤدي النقر عليه إلى منح المستخدمين خيار اختبار صوت الفيديو في Shorts.

كما يتيح لمستخدمي Shorts النقر على الصوت او مقطع الفيديو للعودة للمصدر الأصلي من يوتيوب.

وقالت يوتيوب عن تطبيق Shorts: تسمح هذه الميزة لصناع المحتوى الطويل بالاستفادة من خلال السماح للمجتمع بالعثور على شيء مثير للاهتمام في الفيديو الخاص بهم.

يوتيوب تعزز Shorts

من الممكن أن تؤدي هذه الميزة التي تسمح بأخذ العينات من يوتيوب إلى حدوث بعض المشكلات كسرقة محتوى شخصي وغيره

ولن يرغب القائمون على تحميل هذا المحتوى في أخذ عينات من مقاطع الفيديو الخاصة بهم لأن هذا قد يؤدي إلى حدوث مضايقة أو إساءة استخدام.

ويعني هذا أن جميع مقاطع فيديو يوتيوب يمكن أخذ عينات منها بشكل افتراضي. ويتعين على صناع المحتوى تحديد مقاطع الفيديو التي لا يريدون استخدامها في Shorts.

وأعلنت الشركة في الشهر الماضي عن خطط لدفع 100 مليون دولار لصناع محتوى Shorts. وذلك بالرغم من أن المبلغ الذي يمكن لصناع المحتوى من الأفراد كسبه ليس واضحًا.

Exit mobile version