أونروا

الوكالة تبدأ عمليات تسجيل الأضرار جراء العدوان الأخير “مرفق أرقام تواصل”

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث اللاحئين “أونروا”، عن بدء عمليات تقييم وتسجيل الأضرار “الوكالة” التي لحقت بالمنازل جراء العدوان على غزة، وحصر النازحين في المدارس.

وأوضحت الأونروا خلال بيانها، أنها ستباشر، بإرسال فرق لتقييم الأضرار، وحصرها، لافتة أن الأولوية ستُعطى لتقييم المنازل التي دُمرت بالكامل والتي لحقت بها أضرار جسيمة.

وبينت الأونروا في بيانها آلية عمل التقييم، ستتم من قبل فريق متكامل تابع لها يتكون من مهندس واحد من برنامج البني التحتية وتطوير المخيمات، وأخصائي اجتماعي من برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية، بحيث سيستخدمون البيانات المقدمة من خلال الإبلاغ الذاتي الأولي الذي قدمته العائلات المتضررة إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأشارت إلى أن الانتهاء من مرحلة التقييم ستتم في شهر يونيو الجاري، لافتة انها ستحدد خلالها العائلات التي تستحق الحصول على المساعدة النقدية للمأوى الانتقالي لمرة واحدة والتي سيتم دفعها في أوائل شهر يوليو، قبل عيد الأضحى.

وقالت إنها ستقدم تحديثات إضافية حول تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل بما في ذلك تقريرها النهائي لهذا الشهر عند اكتمال العملية، كما سيتم إجراء تقييمات الأضرار للحالات التي تحتاج إلى إصلاح.

وفيما يخص غير اللاجئين، أوضحت أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيقوم بالتنسيق لتقييم الأضرار لديهم.

أرقام الوكالة حول تسجيل الأضرار

ونوهت “الأونروا” أنها أنشأت سلسلة من خطوط المساعدة فيما لو رغبت العائلات معرفة المزيد من المعلومات، وهي مدرجة حسب الصورة المرفقة.

كما دعت الأونروا للعائلات التي فاتتها فترة التسجيل الإبلاغ الذاتي الاتصال بوزارة الأشغال العامة والإسكان مباشرة لتقديم تقرير على الرقم التالي: جوال (599039666).

Exit mobile version