وزارة الاقتصاد بغزة تعفي المقاولين والتجار من خلو الطرف الضريبي

غزة-مصدر الاقتصادية:

أعفت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة، اليوم الأثنين، المقاولين والتجار من جلب خلو طرف ضريبي حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان وصل مصدر، ان القرار يأتي للتخفيف عن المقاولين والتجار في ظل الظروف الصعبة التي تتلو العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وحالة الدمار الكبيرة في المنشآت الاقتصادية والمصانع.

وأضافت أنها ستأخذ فقط تعهدات على المراجعين بضرورة إحضار الأوراق المطلوبة خلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ المعاملة تسهيلاً عليهم.

وأكدت الوزارة أنها تساند التجار والمقاولين المتضررين من العدوان الأخير بفعل تدمير منشآتهم ، والخسائر الكبيرة التي تكبدوها نتيجة توقف نشاطاتهم.

وأشارت وزارة الاقتصاد الوطني إلى أنها جاهزة لاستقبال التجار والمقاولين بأي وقت لتسهيل أعمالهم وإجراءاتهم والاستماع لشكاويهم.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة عدد كبير من المنشآت الاقتصادية التجارية والصناعية والخدماتية والزراعية والبنى التحتية قدرت خسائرها بملايين الدولارات، حيث تجري الوزارات المسئولة في القطاع عمليات حصر وتقييم دقيقة للأضرار.

وتوجه وفد حكومي ومن القطاع الخاص في غزة برئاسة وكيل وزارة الاشغال والإسكان العامة ناجي سرحان لجمهورية مصر العربية لمناقشة رؤية القاهرة لإعادة الاعمار، فيما وصلت قيمة التعهدات المالية التي رصدت للإعمار 2 مليار دولار.

وباشرت آليات وفرق هندسية مصرية بداية الأسبوع بإزالة ركام المنازل والمنشآت المدمرة في غزة، وسط ترحيب فلسطيني واسع بجهود القاهرة لمساعدة القطاع في التخلص من أثار العدوان الإسرائيلي.