حركة حماس تعقّب على قرار إلغاء مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس (فيديو)

قطاع غزة – خاص مصدر الإخبارية 

قال المتحدث باسم حركة حماس في قطاع غزة، حازم قاسم، إن قرار إلغاء مسيرة الأعلام الإسرائيلية يؤكد قدرة المقاومة الفلسطينية على فرض إرادتها على الاحتلال والمستوطنين.

موقف حركة حماس من مسيرة الأعلام

وأضاف قاسم في تصريح لمصدر الإخبارية، اليوم الاثنين، أنه إذا تحرك الفلسطينيين بشكل موحد ومنسق في صد العدوان على المقدسات فإنه سيحقق إنجازاً كبيراً مثل الذي حققه في معركته الأخيرة في غزة.

وأكد قاسم، على أنه في حال أصر الاحتلال على تنظيم هذه المسيرة، فسيكون هذا سبباً لانفجار الأوضاع كما حدث سابقاً في معركة “سيف القدس”، التي تمخضت عن الاستفزازات الإسرائيلية في القدس.

ودعا المتحدث باسم حركة حماس، جميع الأطراف المتوسطة في قرار وقف إطلاق النار، أن تمنع الاحتلال من إقامة هذه المسيرة التي تستفز الشعب الفلسطيني ومقاومته.

مواقف متباينة حول إلغاء مسيرة الأعلام

يأتي ذلك بعد إعلان وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن شرطة الاحتلال قررت إلغاء مسيرة الأعلام التي كانت مقررة يوم الخميس المقبل في القدس المحتلة.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن مفوض شرطة الاحتلال أبلغ بشكل رسمي ونهائي إلغاء مسيرة الأعلام التي خططت لها جمعيات استيطانية.

وقال منظمو المسيرة، إن “الشرطة الإسرائيلية أبلغتنا بعدم وجود موافقة على المسيرة المقررة يوم الخميس، وأنه سيتم إلغاؤها”، وفق قناة “كان” العبرية.

وأحدث قرار إلغاء مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس المحتلة، ردود أفعال غاضبة ورافضة للقرار الذي جاء عقب تحذيرات وتهديدات من قبل المقاومة والفصائل الفلسطينية للاحتلال.

وفي أول ردود الفعل الغاضبة، قال رئيس حزب ما يسمى بـ “الصهيونية الدينية” بتسلئيل سموتريتش: “إن مفوض الشرطة عاجز عن الدفاع وتأمين المتظاهرين الإسرائيليين في القدس المحتلة، الذين سيرفعون العلم الإسرائيلي”.

كما وصف هذا القرار بالاستسلام “المخزي” لتهديدات حماس، حد تعبيره.

وأضاف سموتريتش، أن مفوض الشرطة “غير قادر على حماية المستوطنين في اللد وعكا والرملة “وهو الآن يجعل يحيى السنوار هو من يدير القدس”.

كما هاجم إيتمار بن غفير، رئيس حزب “القوة اليهودية”، مفوض الشرطة بشدة، بعد قرار إلغاء مسيرة المستوطنين الاستفزازية.

وقال بن غفير: إن “مفوض الشرطة يستسلم لحماس ويطوي العلم الإسرائيلي”، وفقاً للقناة السابعة العبرية.

وأضاف “لقد استسلمنا أمام حماس، وأخطط للسير بالعلم الإسرائيلي بالقدس في الموعد المقرر”.

وفي المقابل، أعلن وزير الأمن الداخلي المكلف في حكومة الاحتلال، عمر بارليف من حزب “العمل”، تأييده لقرار إلغاء مسيرة الأعلام.