المنخفض الجوي الحالي منخفضات

الشهر المقبل يشهد منخفضات جوية متتالية على فلسطين

رام اللهمصدر الإخبارية

أكد الراصد الجوي، ليث العلامي، أن فلسطين، ستشهد منخفضات جوية متتالية، خلال الشهر المقبل، مشيراً إلى أن انخفاضاً على درجات الحرارة، سيطرأ على الجو مساء اليوم الخميس وغداً الجمعة.

وقال العلامي، في تصريح  لوكالات محلية “سيضرب فلسطين منخفض جوي سريع ليلة الأحد، ويستمر لعدة ساعات، حتي صباح الاثنين”، مبيناً أن الخرئط الجوية، تشير إلى منخفضات متتالية على مدار الأيام المقبلة.

وأضاف العلامي: “سيكون هناك انخفاض طفيف على درجات الحرارة مساءً مع بقائها حول معدلاتها إلى أقل بقليل، وستكون هناك فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق شمال فلسطين، وتحديداً مناطق الجليل الأعلى”.

واستطرد العلامي: “أما باقية المناطق، فستكون الأمطار فيها مستبعدة وضعيفة جداً، وستبقى درجات الحرارة غداً الجمعة حول معدلاتها العامة، ولن يكون هناك تغيرات كبيرة على درجات الحرارة، حيث تكون ما بين 15 إلى 16 درجة مئوية في الجبال، وفى بداية الـ 20 درجة مئوية في المناطق الساحلية”.

لا منخفضات حتى الأحد المقبل

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو الخميس، غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة -وفق الأرصاد- يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا خاصة في المرتفعات الجبلية وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغدا الجمعة، يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم السبت، فيتوقع أن يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويطرأ يوم الأحد المقبل، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا، وفي ساعات الليل المتأخر تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.