مصنع أبو إسكندر

أبو إسكندر للنايلون.. دمره الاحتلال بالمنطقة التي كان يعتقد بأنها أمنة في غزة

صلاح أبوحنيدق- مصدر الاقتصادية:

لم يعد مصنع أبو إسكندر للنايلون يدير عجلات ماكيناته الإنتاجية بعدما تعرض للتدمير الكامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في العاشر من مايو الماضي.

ويقول صاحب المصنع رجل الأعمال أحمد حرب، إنه نقل مصنعه من دير البلح إلى المنطقة الصناعية “باديكو” شرق غزة لتجاوز أزمة الكهرباء التي تعصف بقطاع غزة، وليقوم بأعماله في منطقة آمنة حسب التصنيف الفلسطيني.

ويضيف حرب لـ”مصدر” أن القصف الإسرائيلي أدى لتدمير 8 خطوط إنتاج في المصنع بشكل كامل مما تسبب بخسائر مباشرة تقدر بـ 700 ألف دولار أمريكي.

ويشير إلى أن تدمير المصنع حرم 20 أسرة غزية من مصادر رزقهم، ومنعهم من الوفاء بالتزاماته تجاه الشركات الأخرى والمستهلكين.

ويؤكد حرب أنه نقل مصنعه للمنطقة الصناعية بحثاً عن الأمان، لكن الاحتلال بقضفه للمصانع فيها يؤكد أنه لا يحترم القوانين الدولية التي تمنعه من قصف أي منشآت مدنية لا تشكل أي خطورة عسكرية عليه.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي 16 مصنعاً كبيراً في المنطقة الصناعية باديكو، حسب نائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية علي الحايك.

وتُجري وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة عمليات حصر دقيقة للقطاعات الاقتصادية التجارية والصناعية والسياحية والخدماتية المتضررة من العدوان الأخير.

وأكد الحايك أن الاحتلال تعمد خلال عدوانه على القطاع استهداف البنية الاقتصادية في غزة من خلال استهداف أماكن معروفة بأنها ذات طابع تجاري مثل حي الرمال وغيرها من الأماكن.

Exit mobile version