المنحنى الوبائي في غزة: لا وفيات واستقرار في أعداد الإصابات اليومية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أظهر تقرير الجائحة اليومي، تواصل استقرار المنحنى الوبائي في غزة، بعد تسجيل 181 إصابة جديدة بعد إجراء 799 فحصاً مخبرياً، كما تعافى 210 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في تقرير وزارة الصحة، اليوم الإثنين، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، كما ارتفع إجمالي المصابين في غزة إلى 110799 إصابة، بينهم 4095 حالة نشطة، وإجمالي المتعافين 105676 حالة.

وفي ظل تواصل استقرار المنحنى الوبائي في غزة، بلغ العدد الإجمالي للوفيات، 1028 حالة وفاة، وبلغت الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية 88 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 59 حالة.

وبخصوص التطعيمات، بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 120400 جرعة وهي تكفي ل60200 شخصاً، وبلغ إجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 42704 شخصاً.

وفي السياق، قال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة، مجدي ضهير، إن القطاع يعيش حالة من استقرار الحالة الوبائية في الوقت الحالي.

وأضاف ضهير في تصريحات إذاعية، اليوم الإثنين، بأن “معدل الحالات التي تسجل بشكل يومي منخفض، حتى نسبة إشغال الأسرة من الحالات الخطيرة والحرجة في تراجع واضح”.

وتابع: “نستطيع أن نقول إننا خرجنا من الموجة الثانية من الوباء”.

وقال مدير الطب الوقائي بغزة مستدركاً: إن “هذا لا يعني أننا في مأمن من هذه الجائحة ويجب الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للاستمرار على هذه المعدلات المنخفضة”.

وأكد ضهير على أنه “يجب أن يكون هناك إقبال واسع لتلقي اللقاح حتى نضمن وجود مناعة كافية في القطاع”.

وشدد بأنه “اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة في غزة هي من اللقاحات المرخصة عالمياً وهي آمنة بشكل كامل وتمنح المناعة الكافية لمنع الإصابة، وحتى لو أصيب شخص ممن تلقوا اللقاح لن تكون الأعراض شديدة”.

 

جائحة كوروناقطاع غزة