بتبرع من دولة الإمارات… “صحة غزة” تتسلم 10 سيارات إسعاف و30 ألف جرعة لقاح

غزة- مصدر الإخبارية

تسلمت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، 10 سيارات إسعاف و30 ألف جرعة لقاح لفيروس كورونا كمساعدة عاجلة من دولة الإمارات الشقيقة لدعم القطاع الصحي عقب العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأشرف على تسليم تلك السيارات وجرعات اللقاح، تيار الإصلاح الديمقراطي، حيث قال أمين سره في قطاع غزة سفيان أبو زايدة خلال مؤتمر صحفي أن ذلك التبرع يأتي في سياق الدعم الدائم الذي تقدمه دولة الإمارات الشقية للشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق، قال القيادي في تيار الإصلاح عبد الحكيم عوض لمصدر الإخبارية، إن “هذه المعدات الصحية تأتي ضمن سلسلة ممتدة من المساعدات والمبادرات التي يشرف التيار على تنفيذها”.

وأوضح أن تلك المبادرات ذات طابع إغاثي تمس احتياجات الأهالي في قطاع غزة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وأضاف عوض إن “قطاع غزة يتعرض للحصار منذ ما يزيد عن 11 عاماً والأوضاع الاقتصادية فيه غاية بالصعوبة في جميع الجوانب الصحية والاجتماعية”.

وأشار إلى أن سلسلة المبادرات الإماراتية لدعم الشعب الفلسطيني لم تنقطع منذ فترة طويلة.

وقال عوض “قدمنا ضمن تلك المبادرات سيارات الإسعاف ومحطات الأوكسجين وجرعات لقاح فيروس كورونا التي يتوقع أن تصل لربع مليون جرعة خلال الفترة القادمة”.

بدورها، عبرت وزارة الصحة في غزة عن شكرها لدولة الإمارات لم قدمته من مساعدات تساعدها في مواجهة آثار العدوان الإسرائيلي.

وقال مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة محمود حماد لمصدر الإخبارية “تسلمت وزارة الصحة شحنة من التبرعات من دولة الإمارات العربية الشقيقة وهي 10 سيارات إسعاف و30 ألف جرعة لقاح”.

وأضاف “يأتي هذا التبرع من الدولة الشقيقة عقب العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة”.

وتابع حماد كلامه “عودتنا دولة الإمارات العربية الشقيقة دائماً على تقديم الدعم الدائم للقطاع الصحي في قطاع غزة وتعزيز صمود الأهالي”.