الخارجية: نتنياهو يحاول إفشال الحكومة الجديدة عبر تفجير الأوضاع بالقدس

رام الله – مصدر الإخبارية 

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين، بياناً صحفياً، قالت فيه إن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، يحاول إفشال تشكيل ما تسمى حكومة التغيير في دولة الاحتلال، من خلال تفجير الأوضاع في القدس وتصعيد العدوان على المقدسات.

وأضافت الخارجية في بيانها الصادر اليوم الأحد، أن رئيس حكومة الاحتلال يحاول تكرار التجربة التي خاضها في جولة الصراع الأخيرة، من خلال تحريض بن غابير وسموتريتش، ودفعهم للخروج في ما تسمى بمسيرة الأعلام.

وذكرت أن نتنياهو يعمل أيضاً على تشديد الحصار على حي الشيخ جراح ويحوله إلى ثكنة عسكرية، ويقمع المواطنين والمتضامنين والصحفيين في الحي، وكان آخرها اعتقال الناشطة والصحفية منى الكرد.

كما حذرت الخارجية من مواصلة نتنياهو لسياسته الاستعمارية التوسعية التي طالما انتهجها منذ توليه سدة الحكم عام 2009، والتي دفع ثمنها الشعب الفلسطيني ولا زال.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني بات الضحية الدائمة للصراعات والتجاذبات الحزبية والسياسية في “إسرائيل”، وهو ما يهدد أيضاً بإفشال الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار ووقف العدوان المتواصل على الفلسطينيين.

وطالبت الخارجية، المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص، بسرعة التحرك من أجل كبح جماح نتنياهو ومخططاته المتطرفة للحيلولة دون انزلاق المنطقة إلى حرب دينية ومربعات عنف جديدة يصعب السيطرة عليها.

وأكدت أنها تتابع انتهاكات وجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني عامة وبحق القدس ومقدساتها ومواطنيها بشكل خاص مع الجهات الدولية كافة، سواء على مستوى الأمم المتحدة ومجالسها ومنظماتها المختصة، أو على مستوى الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان، لوضع الأطراف الدولية كافة أمام مسؤولياتها القانونية والأخلاقية اتجاه عدوان الاحتلال وجرائمه المتواصلة.

وقالت الخارجية: إن المطلوب أكثر من أي وقت مضى معالجة جذور الصراع والعمل بشكل فوري على إنهاء الاحتلال.