القبة الحديد - حرب روسيا أوكرانيا

عقب تهديدات السنوار.. تفعيل القبة الحديدية وتوصية بتأجيل مسيرة الأعلام

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

يبدو أن الإعلام الإسرائيلي، والمسؤولين الأمنيين الإسرائيليين باتوا يأخذون تهديدات المقاومة في غزة على محمل الجد، وهذا الأمر بدى واضحاً جلياً في عديد من القرارات التي تخص مسيرة الأعلام وتفعيل القبة الحديدية.

وكان واحد من أهم هذه القرارات، هو ما أوصى بس وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، الليلة الماضية، بإلغاء مسيرة الأعلام المزمع إقامتها في القدس نهاية الأسبوع الجاري.

وأكد غانتس، عبر بيان مقتضب، أن قام بتقييم الوضع على خلفية مسيرة الأعلام المقرر إقامتها في باب العامود يوم الخميس المقبل.

وقال غانتس: “سأطالب بعدم إقامة المسيرة هذا الأسبوع في مخطط يتطلب جهداً أمنياً خاصاً ويمكن أن يضر بالنظام العام والعمليات السياسية الجارية”.

وشدد على أنه “نظراً لتراكم الأحداث المتوقعة، هناك حساسية سياسية وأمنية ومدنية”.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال قرار نشر القبة الحديدية على طول الحدود مع قطاع غزة، عقب التهديدات الأخيرة لرئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار.

وذكر موقع “واللا”، أن جيش الاحتلال قرر نشر القبة الحديدية عقب تهديدات السنوار، ردًا على نية المستوطنين تنظيم مسيرة الأعلام في القدس الخميس القادم.

وكان السنوار قد حذر بالأمس الاحتلال الإسرائيلي من الاعتداء مجددًا على المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا على أن المقاومة “ستحرق الأرض فوق رأسه” لو عاد لذلك، حد تعبيره.

Exit mobile version