حكومة الاحتلال .. موعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية وجدولها السياسي بعد انتهاء الانتخابات ما هي السيناريوهات المحتملة بعد انتهاء فترة تفويض غانتس

بعد إعلان نجاح تشكيلها.. موعد تنصيب حكومة الاحتلال الجديدة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت تقارير إعلامية إن رئيس الكنيست ياريف ليفين يفكر في عقد تنصيب حكومة الاحتلال الجديدة في وقت مبكر من يوم الأربعاء المقبل، حسبما ذكر موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

في حين ذكر موقع “والا” العبري أن ريفلين لم يتخذ قراراً بشأن ذلك بعد، مبيناً أنه إذا لم يتم التنصيب يوم الأربعاء، فمن المتوقع أن يكون الأسبوع المقبل يوم الإثنين كما هو متوقع.

في سياق متصل حذر رئيس “جهاز الأمن الداخلي” لدى الاحتلال الإسرائيلي نداف أرجمان من احتمال وقوع أعمال عنف خلال واحدة من أكثر الفترات المشحونة سياسياً منذ عشرات السنين في “إسرائيل”، مع اقتراب الإطاحة بحكومة ببنيامين نتنياهو، أكثر رئيس وزراء حكومة بقاءً في السلطة.

وبحسب تقارير إعلامية يواجه نتنياهو احتمال انتهاء مسيرته التي استمرت 12 عاماً كرئيس للوزراء، بعد أن أعلن زعيم المعارضة الوسطي الإسرائيلي “يائير لابيد”، الأربعاء الماضي، أنه نجح في تشكيل ائتلاف حاكم بعد انتخابات 23 مارس/ آذار الماضي.

في حين ستكون حكومة الاحتلال الجديدة، التي لم تؤد اليمين بعد، خليطاً غير متجانس من الأحزاب اليسارية والليبرالية واليمينية والقومية والدينية، بالإضافة إلى حزب عربي، وذلك لأول مرة في تاريخ “إسرائيل”.

من ناحيته حذر نتنياهو في منشوراته على الإنترنت من أن هذه الشراكة “حكومة يسارية خطيرة”.

في نفس الوقت أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة الإسرائيلية (12)، يوم أمس السبت، تأييد 46 في المئة من الإسرائيليين لحكومة بينيت- لابيد، وتأييد 38 في المئة لإجراء انتخابات أخرى لتصبح خامس انتخابات خلال عامين تقريباً، في حين لم يوضح 15 في المئة موقفهم.

Exit mobile version