اعتقال الناشطة منى الكرد

قوات الاحتلال تعتقل الناشطة المقدسية منى الكرد من منزلها بحي الشيخ جراح

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، الصحفية والناشطة المقدسية منى الكرد، بعد أن اقتحمت منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، واستدعت شقيقها محمد.

ونقلت عدسات الهواتف المحمولة، اقتحام قوة من جيش الاحتلال لبيت الصحفية الكرد، مطالبين والدها بتسليمها للاعتقال دون ذكر أسباب أو خلفية الاعتقال.

وتمثل الناشطة المقدسية منى الكرد وهي واحدة من الناشطات المدافعات عن الوجود الفلسطيني في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وأسرتها من ضمن الأسر التي تطالب المحكمة الإسرائيلية العليا بترحيل أفرادها من بيوتهم.

ولمع اسم الناشطة الكرد، بعد نشاطها الكبير في تغطية أحداث القدس وحي الشيخ جراح، وتوثيق الأعمال العدوانية والاستفزازية التي يمارسها المستوطنين للاستيلاء على منازل المقدسيين ومن بينهم منزل الناشطة الكرد.

كما يعد منزل عائلة الكرد واحد من بيوت عدة حصلت عليها 28 عائلة فلسطينية عام 1956، هُجِّرت إبان النكبة واستقرت في تلك المنطقة، ووقّعت اتفاقًا مع الأردن ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بحيث توفّر الحكومة الأردنية الأرض بصفتها السلطة الحاكمة آنذاك، بينما تؤمّن وكالة “أونروا” المنازل.

وخلال السنوات الأخيرة خاض المقدسيون معارك مع مستوطنين في المحاكم الإسرائيلية، بزعم أن منازل حي الشيخ جراح تعود مليكتها لهؤلاء المستوطنين، في الوقت الذي استولوا به فعلياً على عدة منازل ويحاولون أن يسيطروا على البقية.

Exit mobile version