تطعيم كورونا - لقاح كورونا

بريطانيا تدعو لتطعيم العالم ضد كورونا نهاية العام المقبل

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يعتزم دعوة قادة دول مجموعة السبع إلى الاتحاد من أجل تطعيم العالم بحلول نهاية العام المقبل لإنهاء جائحة كورونا.

وبحسب مكتبه سيحض رئيس الوزراء، الذي يستضيف قمة مجموعة السبع من الجمعة إلى الأحد في كورنوال بجنوب غرب إنجلترا، نظراءه في الدول الصناعية (فرنسا، إيطاليا، كندا، اليابان، ألمانيا، الولايات المتحدة) على اتخاذ “إجراءات ملموسة” لتحقيق هذا الهدف.

وقال جونسون بأن الأسبوع المقبل سيجتمع قادة أعظم الديموقراطيات في العالم، في لحظة تاريخية لبلداننا وكوكبنا.

وتابع: “العالم ينتظر منا مواجهة التحدي الأكبر في فترة ما بعد الحرب، وهو هزيمة كورونا وقيادة انتعاش عالمي مدفوع بقيمنا المشتركة”، مشدداً على أن “تطعيم العالم بحلول نهاية العام المقبل سيكون أعظم إنجاز في تاريخ الطب”.

وأردف جونسون: “أدعو زملائي قادة مجموعة السبع للانضمام إلينا في إنهاء هذه الجائحة الرهيبة وأتعهد بأننا لن نسمح أبدا للخراب الناجم عن فيروس كورونا بالحدوث مرة أخرى”.

فيما يأمل جونسون بالتمكن من تعزيز نظام مراقبة عالمي لاكتشاف المتحورات الجديدة للفيروس قبل انتشارها.

اقرأ أبضاً: حول العالم: إصابات كورونا على حافة 174 مليوناً.. و3.7 مليون وفاة

في نفس الوقت سيكون موضوع البيئة في قلب قمة مجموعة السبع قبل المؤتمر الرئيسي لمكافحة الاحتباس الحراري “كوب 26” المقرر في نوفمبر في اسكتلندا.

وتمثل هذه القمة أول اجتماع مباشر لزعماء مجموعة السبع منذ بدء الجائحة قبل عام ونصف، وأول مشاركة للرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، وهو ما يمثل عودة الولايات المتحدة إلى نهج التعددية بعد عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

Exit mobile version