الأردن: إصابة عدد من مرتبات الأمن العام خلال أعمال شغب وإطلاق نار

عمان – مصدر الإخبارية 

أعلنت وسائل إعلام رسمية أردنية، عن إصابة عدد من مرتبات الأمن العام الأردني مساء أمس السبت، خلال تعامل قوة أمنية مع أعمال شغب في الأردن وإطلاق عيارات نارية وإحراق مركبات، في منطقة لواء ناعور بالعاصمة عمان.

وتعاملت الشرطة مع أعمال الشغب في الأردن أكدت مصادر أمنية، وفقاً لوكالة “بترا”، أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع الحادث وفقاً للقانون وبما يحفظ السلم المجتمعي وأمن وأمان المواطنين ومبدأ سيادة القانون.

كما أفادت مديرية الأمن العام الأردنية بأن ضابطاً برتبة نقيب من مرتبات الأمن العام أصيب بعيارات نارية وحالته حرجة.

من جانبها، أصدرت وزارة الداخلية الأردنية، بياناً أدانت فيه أعمال الشغب وإصابة عدداً من مرتبات الأمن العام الأردني.

وقالت: “لقد شهدت الساعات القليلة الماضية، ومع الأسف الشديد، اعتداءات مسلحة على مرتبات جهاز الأمن العام العاملة والساهرة على حفظ وتنفيذ القانون في منطقة المالحة قرب طريق مطار الملكة علياء الدولي وإصابة بعض منتسبي جهاز الأمن العام ممن ندعو لهم بالشفاء العاجل”.

وشددت الداخلية: على أنها لن تسمح بأي تجمعات أو فعاليات أو بناء لبيوت شعر تخالف القوانين الناظمة لحق التجمع ومن شأنها العبث بنسيجنا الاجتماعي وتهديد السلم الأهلي.

وأكدت: “على أن أي تجاوز للقانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معه بحسم وحزم وفقاً للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام.

كما جددت وزارة الداخلية التأكيد على عدم السماح بإقامة أية تجمعات أو فعاليات أو بناء بيوت شعر بشكل مخالف للقانون وذلك في ظل دعوات لإقامة فعاليات اليوم الأحد على نسق التجمعات التي تمت خلال الفترة القريبة الماضية.

المصدر: وكالات أنباء أردنية

الأردن