الداخلية بغزة توضح حقيقة المستشفى الميداني الأمريكي

غزةمصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم داخلية غزة إياد البزم ان إقامة المستشفى الميداني الأمريكي في شمال قطاع غزة يهدف لتقديم خدمات طبية للمواطنين وتقوم عليه مؤسسة أمريكية غير حكومية.

وأضاف البزم ان الأجهزة الأمنية في غزة مسئولة عن تأمين كافة المؤسسات والمنشآت الموجودة على أرض القطاع”.

وأضاف: “نحن مع كل جهد يخدم شعبنا واحتياجاته الإنسانية”.بحسب الأناضول

ويجري إنشاء المستشفى الأمريكي (الذي تديره مؤسسة Friend Ships الأمريكية غير الحكومية) ضمن التفاهمات الأمنية القائمة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، بعد وساطة مصرية وأممية، وبتمويل قطري.

والثلاثاء، وصل وفد مكون من عشرة مهندسين، لقطاع غزة عبر معبر بيت حانون لإتمام إنشاء المستشفى، بحسب تصريح للمكتب الإعلامي للمعابر.

كما وصلت غزة، خلال الأسابيع الماضية، دفعات من معدات المستشفى وتجهيزاته عبر معبر كرم أبو سالم.

زنشرت مؤسسة أمريكية غير حكومية، صورًا ومقاطع فيديو تظهر أعمال إنشاء وتجهيز المستشفى الميداني الأمريكي قرب معبر بيت حانون “ايرز” شمال قطاع غزة.

وتظهر الصور ومقاطع الفيديو أن العمال ليس من الجنسيات الفلسطينية بل أمريكية من كلا الجنسين أثناء قيامهم بتركيب معدات المستشفى الأمريكي قرب “ايرز” شمال القطاع.

وذكرت مؤسسة (Friend Ships – Project – Camp Gaza) أن أعمال تركيب المستشفى الميداني شمال القطاع، بدأت يوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

يشار إلى أن المستشفى الأمريكي ستشرف عليه وزارة الصحة بغزة، فيما تعتبره الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد اشتية جزءاً من (صفقة القرن) حسب ما صرحت ووزيرة الصحة مي الكيلة في أكثر من مناسبة.

ويعتبر المستشفى الميداني قرب معبر بيت حانون “ايرز” من ضمن التفاهمات التي أبرمت بين حركة حماس “إسرائيل” برعاية مصرية وتمويل قطري.