الهند تستعد للتعامل مع 37 ألف إصابة يوميا بكورونا 

نيودلهي _ مصدر الإخبارية 

أعلن رئيس وزراء حكومة الهند أرفيند كيجريوال  اليوم السبت، بما يخص كورونا في الهند أن مدينة نيودلهي تستعد للتعامل مع 37 ألف حالة يومياً من مصابي فيروس كرونا.

وأضاف كيجريوال خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت أن نيودلهي تستعد أيضاً لزيادة القدرة على تخزين الأوكسجين إلى 420 طناً وستنشئ مختبرات لتحديد تسلسل الحمض النووي الوراثي (الجينوم) من أجل دراسة سلالات فيروس كورونا.

يذكر بأن الهند تقدمت بطلبية لشراء 300 مليون جرعة من لقاح غير معتمد ضد فيروس كورونا والذي لم يذكر اسمه الآن والذي تصنعه شركة “بيولوجيكال إي” الهندية والتي حسب بيان للحكومة الاتحادية بالهند بأن هذا اللقاح أظهر نتائج واعدة في تحارب المرحة الأولى والثانية.

يذكر بأن الهند قامت لتطعيم 220 مليون شخص فقط حتى الآن على الرغم من أن الجانب الأكبر من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة هم الآن مؤهلون لأخذ اللقاح.

من جهة أخرى، تضاعفت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إنجلترا في الأسبوع الأخير من مايو (أيار) في الوقت الذي باتت فيه السلالة المتحورة “دلتا” أكثر انتشاراً مما أثار المخاوف بشأن خطط البلاد لرفع القيود والتي من المقرر تنفيذها يوم 21 يونيو (حزيران) الحالي، لكن الانتشار السريع لسلالة “دلتا” التي ظهرت في الهند أول مرة يهدد الآن هذه القرار، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وصرح رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، إنه سيلزم الحذر بشأن رفع القيود، لكن ليس هناك شيء في البيانات الحالية يدعو إلى تأجيل ذلك.

وحسب مكتب الإحصاءات الوطنية، والذي صرح بأن ما يقدر بواحد من بين كل 640 شخصاً في إنجلترا أصيب بكوفيد-19 في الأسبوع المنتهي 29 مايو مقارنةً بواحد من بين كل 1120 في الأسبوع السابق، وهو ما يشير إلى أعلى نسبة إصابة منذ النصف الأول من أبريل (نيسان).