مسيرة الأعلام

إعلام الاحتلال: حتى الآن لا تأكيدات على إقامة مسيرة الأعلام بالقدس

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام الاحتلال مساء اليوم السبت بأنه حتى اللحظة لا يوجد أي تأكيدات على تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية، المخطط لها الخميس القادم في القدس.

ووفق “كان” العبرية، أوضحت أنه “شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لم تُؤكّد حتى اللحظة قرار إقامة مسيرة الأعلام التي دعت لها منظمات إسرائيلية”.

من جهتها ذكرت صحيفة “معاريف” لدى الاحتلال، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود باراك، أنه يرى “مسيرة الأعلام الإسرائيلية، تبدو كمحاولة خرقاء لإشعال العنف مرة أخرى في توقيت حساس”.

وفي السياق ذاته، أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت، لدى الاحتلال أمس الجمعة، أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي وافقت على إقامة “مسيرة الأعلام” في مدينة القدس المحتلة، يوم الخميس المقبل.

فيما أوضحت الصحيفة، أنّ إعلان شرطة الاحتلال جاء بعد ساعات من نشر صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، إعلان يفيد بأن جمعيات استيطانية ويمينيّة إسرائيليّة قرّرت عقد “مسيرة الأعلام” في المدينة في نفس الموعد.

وفي وقت سابق، طالب عضو الكنيست ووزير التعاون الإقليمي في تشكيلة الحكومة الإسرائيلية الجديدة “عيساوي فريج”، مفوض شرطة الاحتلال كوبي شبتاي للعمل بقوة على منع مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس.

واعتبر عضو الكنيست الإسرائيلي انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية، بمثابة إشعال المنطقة مرة أخرى.

يُشار إلى أنه كان مفترض أن تنطلق المسيرة خلال الفترة الماضية، لكن تم إلغاؤها بسبب الأحداث والتوتر في القدس وقطاع غزة، والذي استمر 11 يوم.

Exit mobile version