القصف الإسرائيلي غزة

هندسة المتفجرات تعلن عن تحييد 1200 قنبلة نتاج العدوان على غزة

غزة_مصدر الإخبارية

كشف رئيس رئيس قسم التوعية والإرشاد في هندسة المتفجرات، محمد مقداد، اليوم، السبت، أنّ الفرق الهندسيّة في قطاع غزّة تمكنت من تحييد 1200 قنبلة إسرائيليّة وقذيفة أطلقتها طائرات الاحتلال ولم تنفجر، خلال عدوانه الأخير.

وأوضح مقداد أنّ فرق هندسة المتفجّرات تعاملت مع 1200 مهمة تحييد قنابل وقذائف سقطت في مناطق مختلفة، ولم تنفجر.

وبيّن أن عدد المتفجرات التي تم التعامل معها وتحييدها كانت كبيرة جدا وغير بسيطة، مؤكداً أنه لو انفجرت في وقتها في المناطق التي سقطت بها لتسببت بوقوع مجازر في صفوف السكان.

وأفاد مقداد أنّ المتفجرات التي تم التعامل معها وتحييدها تنوعت، بين قذائف مدفعية، ودخانية، وصواريخ موجّهة، وقنابل وغيرها.

وأشاد مقداد بعمل طواقم فرق المتفجرات والجهد الذي تبذله في ظل ضعف ونقص الإمكانيات والمعدات.

وطالب مقداد اللجان والمؤسسات الدولية، كاللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة الوقوف ومساندة عمل فرق هندسة المتفجرات في الميدان، وتزويدهم بالمعدات اللازمة.

وفي سياقه، أكّد مقداد أنّ الجانب الإسرائيلي يمنع دخول المعدات الخاصة بتحييد المتفجرات من “ستر واقية، وخوذ للرأس، وأجهزة الفحص”، وأشار إلى أن عدم وجود تلك المعدات يقلل من نسبة “الحماية المتوفر للطواقم الهندسية، ما يتسبب بوقوع ضحايا في صفوفهم”.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة سقوط 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة مئات.

Exit mobile version