أبو جيش يلتقي بمديرة اليونسكو لبحث آخر تطورات الوضع الاقتصادي في فلسطين

رام الله_مصدر الإخبارية

التقى وزير العمل نصري أبو جيش، مساء اليوم السبت، مع مديرة مكتب اليونيسكو في رام الله نهى باوازير، لبحث أسس التعاون المشترك، مطلعاً إياها على الأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة، وأهم التحديات التي واجهها في ظل جائحة كورونا.

وبيّن أبو جيش أهمية دعم سوق العمل في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، في ظل الظروف الحالية وما تبعها من آثار ما بعد الحرب الأخيرة على غزة.

كما وأثنى أبو جيش خلال لقائه باوازير التي تسلمت مهامها في بداية جائحة كورونا في فلسطين، بمقر الوزارة في رام الله، على الدور والجهود الفعالة لمؤسسة اليونسكو ودعمها المستمر لقطاع العمل في فلسطين.

من جهتها، أكدّت باوازير أهمية التعاون مع وزارة العمل من أجل تحسين ظروف قطاع العمل في فلسطين.

وتباحث الطرفان بعدد من القضايا الهامة التي تساهم بدعم قطاع العمل الفلسطيني، حيث سيتم التعاون المشترك ودعم وزارة العمل من خلال برامج تطويرية ليتم ادماج اليونيسكو في مشروعين سيساهمان في دعم قطاع العمل بشكل عام والتدريب المهني بشكل خاص.

مؤكدين أنّ المشروع الأول بتمويل من الحكومة اليابانية، ويستهدف قطاع غزة بشكل خاص، والمشروع الثاني بدعم من الحكومة البلجيكية ويستهدف المحافظات الشمالية.

كما تم بحث أهمية إنشاء مركز تدريب مهني لمحافظة رام الله والبيرة وأهمية حشد الموارد وتكثيف الجهود لذلك، وأيضا العمل على تأسيس وتطوير نظام سوق العمل والذي سيتم رفد صناع القرار والجامعات والقطاع الخاص بالمعلومات الهامة التي يتم البناء عليها من أجل مواءمة احتياج سوق العمل بمخرجات التعليم، وذلك وفق المعايير المهنية المتبعة وضرورة إيجاد الوسائل الملائمة لضمان متابعة العمل في ظل تداعيات جائحة كورونا. مع مديرة مكتب اليونيسكو في رام الله نهى باوازير، أسس التعاون المشترك، واضعا إياها في صورة وضع قطاع العمل الفلسطيني وأهم الصعوبات التي يواجهها والتي تفاقمت في ظل جائحة كورونا.