الخليل | استشهاد مواطن وهدم أربعة منازل للأسرى

الخليل – مصدر الإخبارية

استشهد فجر اليوم الخميس 28/11/2019، المواطن محمد نصار النواجعه من مدينة يطا بمحافظة الخليل واصيب نجله ثائر بجروح مختلفة ، بعد صدم سيارتهما من قبل جرافة عسكرية “اسرائيلية” في منطقة “فرش الهوا”.

وقال شهود عيان أن جرافة عسكرية “اسرائيلية” اصطدمت بمركبة المواطن نواجعه في منطقة فرش الهوى على طريق حاجز ترقوميا مما ادى الى استشهاده واصابة نجله.

 

هدمت قوات الاحتلال “الاسرائيلي”، فجر اليوم الخميس، أربعة منازل في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل.

وقالت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت، الليلة الماضية، بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل واعلنتها منطقة عسكرية مغلقة ، معززة بعدد من الاليات الثقيلة.

وداهمت قوات الاحتلال منازل كلا من: يوسف سعيد عطية زهور، وقاسم عارف عصافرة، احمد عارف عصافرة، ونصير عصافرة، والمعتقلين لديها، والذين يتهمهم الاحتلال بتنفيذ عملية قتل لجندي “اسرائيلي” قرب المجمع الاستيطاني “غوش عتصيون”، في شهر اب الماضي.

قوات الاحتلال اصدرت في شهر ايلول الماضي امرا عسكرياً بهدم المنازل الاربعة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في محيط منزل الاسير يوسف زهور، وأطلق الاحتلال “الاسرائيلي” النار وقنابل الغاز والصوت صوت المواطنين ولم يبلغ عن اصابات.

وصف الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم قيام جيش الاحتلال بهدم منازل لأسرى في بلدة بيت كاحل في بالخليل فجر اليوم، “بالسلوك الإرهابي وعدوان مستمر على جماهير الشعب الفلسطيني”.

وأضاف في تصريح وصل معا “يتوهم الاحتلال أن هذا السلوك يمكن أن يوقف نضال الشعب فكل الوقائع أثبتت أن سياسة هدم المنازل كانت وقوداً لثورة شعبنا المشتعلة، وأن الحاضنة الشعبية للمقاومين وذويهم كانت سبباً في منع الاحتلال من تحقيق أهداف سياسته بهدم منازل المقاومين”.