يحيى السنوار: مرمطنا تل أبيب وما خفي أعظم

غزة- مصدر الإخبارية

قال رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار إن المقاومة الفلسطينية “مرمطت تل أبيب وما خفي أعظم وحققنا هدفا استراتيجيا بأن الشعب كله موحد خلف مقاومته”.

جاء ذلك في لقاء جمع سنوار بعدد من الأكاديميين الجامعيين في مدينة غزة، اليوم السبت، حيث أضاف “أثبتنا للعدو أن للأقصى من يحميه وهو هدف استراتيجي حققه الفلسطينيون”.

وتابع السنوار “إذا عادت المعركة مع الاحتلال فسيتغير شكل الشرق الأوسط”، مكملاً “تل أبيب التي أصبحت قبلة الحكام العرب حولناها إلى ممسحة وأوقفتها المقاومة على رجل واحدة”.

وقال “إسرائيل لن تتحمل أي هجوم حقيقي عليها”، موضحاً “ما حدث كان مناورة لاختبار قدراتنا وكي نري إسرائيل صورة مصغرة لما قد تكون عليه الحرب”.

وأضاف زعيم حركة حماس بغزة “جربنا صواريخنا كثيرا في البحر وكان لا بد من تجربتها عمليا”، مشيرا إلى أن “إسرائيل كانت تهدف إلى قتل 50% من المقاومة وإعادة غزة عشرات السنين للوراء لكنها حققت صفرا كبيرا”.

وتابع “مقاومتنا بقيت بألف خير وإن عادوا عدنا”، مضيفا “لم يستشهد من مقاومتنا من كافة الفصائل أكثر من 90 بينما كان هدف إسرائيل قتل أكثر من 10 آلاف مقاتل”.

واستطرد يحيى السنوار “بعد هذا النصر الكبير نقول إننا بعد مايو 2021 لسنا كما كنا قبل مايو 2021″، قائلاً “العدو لم يدمر أكثر من 3% من الأنفاق في غزة”.

السنوارتل أبيب