الشرطة السودانية- الحرية والتغيير في السودان- السودان- الخرطوم مقتل متظاهرين- إعلان سياسي في السودان

نقابة العاملين في ميناء أمريكي ترفض تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية برفض نقابة عمال ميناء “اوكلاند” الأمريكي بولاية كاليفورنيا تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية في الميناء بعد تسللها في ساعات الصباح الباكر.

وفي ساعات الصباح الباكر تمكنت السفينة “فولانس” التابعة لشركة “زيم” الإسرائيلية من التسلل، سعيا لتفريغ حمولتها لكن نقابة عمال الميناء رفضوا تفريغها، وساعدهم في ذلك وصول المتظاهرين الداعمين للحقوق الفلسطينية.

والسفينة زيم عالقة منذ أسبوعين في المحيط، ولا تستطيع الرسو في الميناء، بعد أن تصدى لها النشطاء ومنعوهم من الوصول إلى الشاطئ.

الجدير ذكره أن تحالف نقابات وناشطون أميركيون قد أطلقوا قبل أيام حملة تضامنية تطالب نقابات عمال الموانئ حول العالم بمنع السفن الإسرائيلية من التفريغ فيها، خلال أسبوع تضامني مع فلسطين يبدأ في الثاني من الشهر الجاري حتى التاسع منه.

وليست هذه المرة الأولى، وفقاً للتقارير التي يمنع فيها نشطاء ومؤيدون لفلسطين تفريغ حمولات سفن إسرائيلية في الموانئ الأميركية، حيث منع متظاهرون موانئ أميركية عديدة في أيلول عام 2014 من تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية خلال خمسة أيام في الميناء نفسه، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وسبق هذا المنع، منع آخر نفذه المتظاهرون خلال الشهر الماضي ضد حمولة سفينة إسرائيلية تحمل اسم “الاباما”، ومملوكة لشركة ‘زيم’ الإسرائيلية، في ميناء “تامبا” بولاية فلوريدا.

وتتصاعد يوميا حملات المقاطعة لإسرائيل على كافة الصعد في المدن والولايات الأميركية، وتنخرط فيها قطاعات واسعة وجديدة من المنظمات والحركات والمؤسسات المدنية، وطلبة الجامعات والنقابات العمالية.

Exit mobile version