الجهاد تكشف أهم الملفات التي ستناقشها الفصائل في حوار القاهرة المقبل

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت حركة الجهاد الإسلامي أنها ستركز خلال حوار الفصائل الفلسطينية المرتقب في القاهرة، على إحياء المشروع الوطني، وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية.

وصرح عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ نافذ عزام اليوم الجمعة بالقول: “ما يهمنا من اجتماع القاهرة المرتقب وما يجب أن نكثف المساعي من أجله، هو إحياء المشروع الوطني الفلسطيني، وإصلاح منظمة التحرير بحيث تصبح مظلة تمثل كل الشعب الفلسطيني بما يتوافق مع آماله وطموحاته.”

وأكد عزام على أهمية التوافق حول برنامج وطني يحمي حقوق الشعب الفلسطيني، ويدافع عن الثوابت التي ضحى من أجلها الفلسطينيون.

وتابع: “هذه أهم الأولويات بالنسبة لنا خلال اجتماع القاهرة، وفي ذات الوقت العمل على الوصول إلى رؤية وطنية جامعة تحمي حقوق الشعب الفلسطيني وتدافع عن هذه الثوابت”.

ياتي ذلك في وقت من المتوقع فيه أن تتوجه الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة الأسبوع المقبل لعقد حوار لترتيب البيت الفلسطيني.

وكانت مصر دعت الفصائل الفلسطينية إلى اجتماع في القاهرة الأسبوع المقبل، من أجل الاتفاق على رؤية موحدة للتحرك الوطني وخطوات إنهاء الانقسام.

وذكرت تقارير إعلامية أنه تمت دعوة “الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل بالقاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس”.

وبحسب التقارير يناقش الاجتماع المقبل الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة.