الأونروا تقرر الاستمرار بالتعليم عن بعد في مدارسها بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن قرارها بالاستمرار بالتعليم عن بُعد في مدارسها بغزة، لحين البت في القرار النهائي بشأن عودة التعليم الوجاهي بسبب الحالة الوبائية.

وقال فريد أبو عاذرة مدير برنامج التعليم في الأونروا عن منطقة قطاع غزة في تصريح له، اليوم الجمعة، إن موضوع الحالة الوبائية لا زلت تحت النقاش بين دائرة التعليم وفريق الصحة التابع للأونروا، وأن مسألة عودة الطلاب لمقاعد الدراسة للتعليم الوجاهي لم يبت بها بعد.

وطالب ابو عاذرة جميع الهيئات التدريسية بالدوام بشكل يومي في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشرة خلال الأسبوع القادم بدءًا من يوم غد السبت، وذلك بهدف إنهاء الأسبوع الرابع عشر والأخير من خطة التعلم عن بُعد للفصل الثاني، في حال لم يتخذ قرار بعودة الطلاب للتعلم المدمج.

اقرأ أيضاً: تعليم الأونروا يعقد اجتماع داخلي اليوم بشأن عودة الطلاب للمدارس من عدمه

ولفت إلى أنه في حال تم اتخاذ قرار ببدء التعلم الوجاهي للطلاب فسيتم إبلاغ الجميع بالقرار النهائي.

وكانت دائرة التربية والتعليم في الأونروا أعلنت في وقت سابق عن قرار العودة للمدارس واستئناف العملية التعليمية بشكل وجاهي.

وفي تصريحات لاحقة أكد تعليم الأونروا أنه سيعقد اجتماع داخلي للوكالة على أن يتم إبلاغ الأهالي بعده بالقرار النهائي فيما يتعلق بالعودة للمدارس من عدمها.

الأونرواالتعليم عن بعدقطاع غزة