حقائق ونصائح صحية مثيرة للدهشة…المشروبات الساخنة تطفئ لهيب الصيف

صحة وجمالمصدر الإخبارية

انتشرت بعض الحقائق الصحية المتعلقة بشرب السوائل الساخنة في فصل الصيف ربما يتجاهلها البعض أو لم يعرف عنها.

نشر موقع Things You Must Know تقرير تضمن حقائق صحية مثيرة للدهشة سنذكرها لكم

شرب السوائل الساخنة أثناء الطقس الحار

أظهرت أبحاث علمية بأن شرب السوائل الساخنة يساعد في الحفاظ على برودة الجسم، ربما يعتقد البعض أن المشروبات الباردة تخفف الشعور بالطقس ولكن الدراسات أثبتت عكس ذلك، زيادة التعرق هو المفتاح لتهدئة الشعور بالطقس الحار.

أقوى عضلة في جسم الإنسان

من الحقائق الصحية بأن أقوى عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الفك من المثير للدهشة معرفة ذلك، ولكن الفكين يساعد في ممارسة أكبر قدر من الضغط، وأشارت دراسات إلى أن الفك البشري يمكن أن يغلق الأسنان بقوة تصل إلى حوالي 91.كيلو غرام أو 890 نيوتن.

عظام اليدين والساقين

جسم الإنسان يحمل 300 عظمة وغضروف، تكتمل عند بلوغ سن الرشد، يتكون من 206 عظمة، 106 عظمة في اليدين والساقين والأقدام، عظام الذراعين أكثر العظام الهضة التي تتعرض للسقوط

الموز يؤكل لتحسين المزاج

يتميز الموز باحتوائه على فيتامين b6؛ الذي يساعد الدماغ لانتاج هرمون السيروتونين وهو المسؤول عن استقرار الحالة المزاجية والذي يؤثر على المهارات الحركية والعواطف، ويخفف الموز من أعراض الاكتئاب .

حقيقة صحية…الطقس البارد مفيد للصحة

تساعد درجات الحرارة الباردة في تقليل أعراض الالتهابات والحساسيه، يساعد الطقس البارد على التفكير وأداء المهام بشكل أفضل كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض.

التفاؤل لحياة صحية أطول

دراسات علمية أثبتت بأن هناك علاقة بين زيادة مستوى التفاؤل وانخفاض مستوى الوفيات بسبب “السرطان، المرض، العدوى، السكتة الدماغية”.

كما كشفت نتائج الدراسات أن الأمر ينطبق أيضًا على حالات أمراض القلب والأوعية الدموية. وحددت الدراسات أن من يتمتعون بمستويات أعلى من التفاؤل هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%.

 بذل مجهود للقضاء على الإرهاق

أفادت نتائج دراسة علمية أنه إذا كان الشخص متعبًا أو يعاني من الإرهاق فإن ممارسة التمرينات الرياضية يمكن أن تمنحه مزيدًا من الطاقة التي يتغلب بها على الإرهاق، وليس الجلوس للراحة والاسترخاء. توصلت الدراسة إلى أن تدفق الدم والأكسجين عبر الجسم سوف يمنح المزيد من الطاقة ويحسن المزاجية كما يمكن أن يساهم في زيادة مستويات الإندورفين، وهو الهرمون الذي يعطي الشعور بالراحة