الأحزاب اليمينية نتنياهو حكومة الاحتلال الجديدة- نتنياهو وحركة حماس - نتنياهو. - نتنياهو فرنسا

اجتماع لنتنياهو مع قادة اليمين ومستوطنين في محاولة لإحباط حكومة جديدة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلام عبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو عقد، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئاً مع رؤساء الأحزاب في معسكره، بهدف التداول في محاولات منع تنصيب حكومة في المعسكر المناوئ له، يتناوب على رئاستها كل من رئيس حزب “يمينا” نفتالي بينيت، ورئيس حزب “ييش عتيد”، يائير لبيد.

وبحسب التقارير يشارك في هذا الاجتماع رؤساء الأحزاب في معسكره – شاس، “يهدوت هتوراة” والصهيونية الدينية – ورئيس الكنيست، ياريف ليفين، ورئيس الائتلاف، ميكي زوهار، وعدد من قادة “مجلس المستوطنات”.

اقرأ أيضاً: “إسرائيل”: لبيد يتمكن من تشكيل حكومة تطيح بنتنياهو وهذه تفاصيلها

كما قرر نتنياهو إلغاء قرار سابق بمنع ظهور أعضاء الكنيست الذين يمثلونه في وسائل الإعلام، ما يعني دفعهم إلى حملة إعلامية واسعة ضد تشكيل حكومة لبيد وبينيت.

ونشر نتنياهو في حسابه عبر “تويتر”، اليوم، الخميس: “بينيت باع النقب للقائمة الموحدة. وعلى جميع أعضاء الكنيست الذين انتخبوا بأصوات اليمين أن يعارضوا حكومة اليسار الخطيرة هذه”.

وتابع نتنياهو أنه لا يطلب دعم القائمة الموحدة لحكومة برئاسته وإنما دعمها لانتخاب مباشر لرئيس الحكومة، وادعى أنه لم تجر مفاوضات حول امتناع القائمة الموحدة عن التصويت على تنصيب حكومة برئاسته.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن نتنياهو رصد هو ومعسكره نقطة ضعف الائتلاف الجديد بأعضاء كنيست من “يمينا”، الذين يتعرضون لضغوط “هائلة وحتى غير إنسانية”.

في هذا الصدد ينظم الليكود والصهيونية الدينية، مساء اليوم، مظاهرة كبيرة مقابل منزل القيادية في “يمينا”، أييليت شاكيد، تحت شعار “عودي إلى بيتك”، أي معسكر اليمين، وذلك بهدف منع تنصيب حكومة “كتلة التغيير”، التي أعلن لبيد، أمس، عن تمكنه من تشكيلها.

Exit mobile version