التربية والتعليم: جدول امتحانات الثانوية العامة “توجيهي” لعام 2021

فلسطينمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة عن جدول امتحانات الثانوية العامة الجديد توجيهي”برنامج الدورة الأولى 2021″ بمواعيد الاختبارات الجديدة، وكانت الوزارة قد قررت تأجيله لمدة أسبوع بسبب العدوان الإسرائيلي وما بعد الحرب بحيث يبدأ يوم الخميس الموافق 24/6/2021.

مرفق جدول  امتحانات توجيهي 2021

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطلبة المتضررين من العدوان الإسرائيلي على غزة “لظروف خاصة بهم تمنعهم من التقدم في الدورة الأولى” ومن الممكن التقديم في الدورة الثانية في جميع المباحث وتكون الدورة الثالثة الفئة المتضررة للإعادة أو التحسين في 4 مباحث بدلاً من مبحثين.

واتخذ هذا القرار بالتوافق مع تعليم رام الله، لتأجيل امتحانات الثانوية العامة”توجيهي” 2021 في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس.

ذكرت وزارة التربية والتعليم بأن لجنة امتحانات الثانوية العامة اجتمعت برئاسة الوزير أ.د مروان عورتاني، واطلعت اللجنة إلى تقارير ميدانية من المحافظات كافة وخاصة في قطاع غزة، والقدس، وبعدها اتخذت قرار بتاجيل الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة “توجيهي” حتي 24/6/2021.

وقالت الوزارة بأن هذا القرار جاء حفاظاً على مصلحة الطلبة، ونتيجة الآثار المترتبة على عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني وما لحق بالطلبة من آثار نفسية تسبب دون الاستعداد لعقد الامتحانات في موعدها.

وأكدت التربية والتعليم أنها ملتزمة بمعايير جودة الاختبارات، وأخذت بعين الاعتبار مصلحة الطلبة وتمكينهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الوقت المحدد، وهناك جهود طارئة تبذلها الوزارة؛ لإنجاز كل المهام بالوقت المحدد علماً بان الدورة الثانية ستبقى في موعدها.