حوار مرتقب للفصائل الفلسطينية بالقاهرة لتشكيل إطار حكومي واحد

القاهرة-مصدر الإخبارية

أفادت صحيفة الأهرام المصرية، أن مصر دعت فصائل فلسطينية، إلى القاهرة استمرارًا في مشوارها بشأن حوار الفصائل الفلسطينية بما يخص المصالحة الفلسطينية، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بسام الصالحي، انعقاد لاجتماع القاهرة، الأسبوع القادم، مشيرًا إلى أنه لم يحدد موعد بالضبط على وجه الدقة.

وقال خلال حديثه مع وكالة الأناضول “إن تشكيل إطار حكومي واحد للضفة الغربية وقطاع غزة بمهام محددة سيتصدر القضايا المطروحة في حوار فصائل فلسطينية بالقاهرة، الأسبوع القادم”.

واعتبر الصالحي “من الأهمية توحيد الإطار الحكومي للتصدي للمهام المطروحة: الإعمار في غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، تعزيز الصمود في الضفة، والتحضير لاحقا للانتخابات”.

وشدد كذلك على أن تشكيل الحكومة يجب أن يتصدر المشهد، سواء حكومة وحدة أو حكومة توافق يُتفق عليها بين الفصائل الفلسطينية.

وأضاف الصالحي خلال حديثه عن أبرز الملفات التي ستطرح على طاولة الحوار المصرية، بين الفصائل الفلسطينية، “ملف الانتخابات سيكون على طاولة الحوار، ومن المهم ربط أي انتخابات قادمة بأفق سياسي، وأن تكون القدس جزء لا يتجزأ منها”.

ودعا إلى استثمار المتغيرات الهائلة التي حصلت الشهر الماضي، وأبرزها الملحمة الشعبية البطولية في مقاومة الاحتلال بأشكال مختلفة وبمستويات مختلفة.

كما أكد في معرض حديثه على تعزيز النضال الوطني والحالة الكفاحية من جهة، وتوحيد الحالة الفلسطينية وإنهاء أي مظاهر الانقسام من جهة ثانية.