فعالية مناهضة للعنف ضد النساء في قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية 

نظم تحالف أمل النسوي، اليوم الأربعاء فعالية لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار “الحماية حق” أمام المجلس التشريعي في مدينة غزة.

وقالت تهاني قاسم، منسقة تحالف أمل، أن هذه الفعالية نظمت اليوم للتأكيد على ضرورة إقرار قوانين دولية عادلة تنصف النساء وتحميهم من العنف، وأشكال القتل الذي تتعرض له النساء على مختلف فئاتهم العمرية.

وأشارت بيسان أبو جياب، العضو في التحالف، أن هذا التحالف يضم 14 مؤسسة نسوية ومراكز حقوقية ومراكز تقدم خدمات للنساء، وبالشراكة أيضاً  مع منتدى مناهضة العنف ضد المرأة في الضفة الغربية، وهي حملة مشتركة على مستوى الوطن.

وأضافت قاسم: أن هذه الحملة تأتي في إطار الضغط من أجل إقرار قانون حماية الأسرة من العنف في ظل تزايد جرائم القتل ضد النساء.

وقالت، أن هذه الحملة ضمن الحملة العالمية تحت شعار حملة ال “16  يوم ضد العنف” والتي تبدأ من 25 نوفمبر حتى 10  ديسمبر .

جدير بالذكر أن حملة الستة عشر يوماً من النشاط مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وهي حملة دولية لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات،[ تُجرى الحملة كل عام ابتداءً من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان.

وقد بدأت الحملة في عام 1991 بواسطة معهد المرأة العالمي الأول للقيادة، الذي عقده مركز القيادة العالمية للمرأة في جامعة روتجرز. وحالياً، يشارك في الحملة أكثر من 3700 منظمة سنوياً من 164 بلد تقريبا.ً